3
7
السعودية

عاجل .. حقيقة ايقاف علاوة 1439 هـ والتفاصيل كاملة

صحيفة المختصر – صِحة توقيف علاوة 1439 قطعاً للجدل أصدر معالي وزير المالية المعلم محمد بن عبد الله الجدعان في المؤتمر الصحافي الذي عقده معاليه يوم أمس الخميس بمناسبة إصدار البيان الربعي لأداء الميــزانية العـامة للدولة ، أن الأمر الملكي الكريم نص على إرجاع المكافآت والبدلات فحسب لرواتب منسوبي الدولة ولم يتضمن العلاوة السنوية.
يأتي هذا تأكيدا لمصادر مطلعة والتي وزعته حديثا أن الجهات الحكومية باشرت بالرفع بمسيرات رواتب الشهر الجاري بجميع المزايا المالية عدا العلاوة السنوية وذلك تطبيِقاً للأمر الملكي الكريم الذي يقضي بعودة البدلات والمزايا المالية، وحول توسع العلاوة السنوية للأمر الملكي الذي صدر بتاريخ 1438/7/25 والذي يقضي بإرجاع البدلات والمزايا المالية التي جرى إيقافها .
ذكر مصدر أنه ورد تعميم من وزارة المالية إلى الوزارات والجهات الحكومية بعدم صرف العلاوة السنوية للعام 1438 وإيضاح هذا من خلال مسيرات الرواتب بسبب عدم احتواءها للأمر الملكي الصادر حديثا .
وحصلت صحيفة المختصر على نسخة من تعميم للإدارات الحكومية والتي ينص على إيقاف العلاوة السنوية لسنة 1438 ، وذلك بناءا على طلب وزارة المالية بعدم صرف هذه العلاوة وإيضاح منع وضع العلاوة السنوية بداخل أوامر الصرف وتوجيهات الدفع نرجو كتابة عبارة “الرواتب ..لاتحتوي للعلاوة السنوية 1438” بقرار الصرف .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى