3
7
السعودية

عدد الاستعلامات عن مساعدة الضمان الاجتماعي يصل مليون استعلام

صحيفة المختصر – السعودية – وصول عدد عمليات الاستفسار ، المملكة تريد إلى تلبية الاحتياجات الرئيسية لمواطنيها من خلال مظلة الضمان الاجتماعي من خلال عدة وسائل أمنية، أهمها معونة مقطوعة، الذي شهد أزيد من 1 مليون من التساؤلات عن طريق بوابة الضمان الاجتماعي خلال الشهر الماضي وصول عدد عمليات الاستفسار للمليون ووفقا لبيانات من مؤسسة الحرس الاجتماعي، شهدت بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 101,899 عمليات البحث للمساعدة التي اتخذت خلال ال30 يوما الماضية.
ضوابط صرف المساهمة المقطوعة : تصرف المساهمة المقطوعة للعوائل الأكثر احتياجاً للمال.
صرف المساهمة المقطوعة يتم وفق قيمة دخل رب العائلة وعدد أشخاص الأسرة. المساعدة المقطوعة ليس لها موعد، ولا تُصرف شهرياً، ولم يُحدد لها تاريخ.
طريقة الاستفسار : كما أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تتيح بالاستفسار عن المساهمة التي تقدمها إلى استعمال “السجل المدني” عن طريق وصلة معينة لذلك على مدخل وزارة العمل عقب إدخال مديرية الضمان الاجتماعي.
للاستفسار عن المسار، ينبغي تدوين الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وثم اختر لتسجيل الدخول إلى صفحة برامج الدعم، بعد ذلك اختر الاستفسار للمقطع.
لإكمال محاولة الاستفسار عن الجزء، ينبغي إدخال رقم السجل المدني ورمز التأكد واضغط على استعلام من أجل الحصول على النتيجة.
وصول عدد عمليات الاستفسار للمليون
وصول عدد عمليات الاستعلام كما قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يوم الخميس، بإيداع مبلغ المعاشات التقاعدية لشهر شعبان لجميع المستفدين والمستفيدين من الضمان الاجتماعي.
وصرح المراقب العام على “وكالة الضمان الاجتماعي” د. عبد العزيز بن-فارين، وذكر أن المال الإجمالي للمال المودعة لجميع المستفدين من الضمان الاجتماعي وبلغت 1,235,870,000 مليار ريال للعوائل 854,730 المدونة في الضمان الاجتماعي، وتابع أن الوزارة أودعت كذلك المعونة النقدية لشهر شعبان للغذاء إلى 780,091 آلاف مستفيد ، بمبلغ كُليَة تبلغ 172,128,000 مليون ريال.
كما أنهاأودعت مبالغ برنامج دفع جزء من فواتير الكهرباء إلى 797,015 آلاف مستفيد، ما فرقة 91,965,000 مليون ريال، ليبلغ إجمالي المال المودع لشهر شعبان إلى1,499,963,000 مليار ريال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى