3
7
السعودية

فيديو .. السديس يجهش بالبكاء في ليلة ختم القرآن بالحرم المكي

صحيفة المختصر – خص إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس  اليمن وعدد من الدول العربية والاسلامية التي تحتضن في الفترة الحالية حروب في دعاء ختم القرآن الكريم الليلة في الحرم المكي الشريف, وأمن من خلفه مئات الآلاف من المصلين الذين حضروا صلاة التراويح وختم القرآن الكريم.
ودعا الشيخ عبد الرحمن السديس الله سبحانه وتعالى ان يجمع رسالة الشعب اليمني في اليمن على كتاب الله تعالى القران الكريم وسنة نبيه محمد عليه الصلاة والسلام .
وكان قد استهل السديس دعاءه بالابتهال الى الله أن ينفعنا ويرفعنا بالقرآن ,وأن يجعلنا ممن يحل حلاله ويحرم حرامه، ويعمل بمحكمه ويؤمن بمتشابهه، ويتلوه حق تلاوته .
ثم طَالَب الشيخ السديس الله سبحانه أن ينقذ المسجد الأقصى من أيدي الصهاينة المعتدين ، وبأن يجعله الله شامخا عزيزا الى يوم الدين، وأن يرزقنا الله فيه صلاة قبل الممات , وخص اليمن والعراق وسورية وبورما بدعواته.
وسط أحوآل روحانية وإيمانية، شهد أزيد من مليوني مصل، ليل الجمعة، ختم القرآن الكريم بالمسجد الحرام، في حين كبحت وزارة الداخلية السعودية محاولة إرهابية كانت تَخُص الحرم المكي.
وتوافد المصلون إلى المسجد الحرام منذ وقت باكر في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، فامتلأت أروقته وأدواره وساحاته بالمصلين، وامتدت صفوفهم إلى كافة الساحات التي تحيط بالمسجد الحرام والطرق المؤدية إليه.
وأم المصلين في المسجد الحرام إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس، الذي طَالَب للمسلمين بالمغفرة والعتق من النار وأن يحفظ بلاد المسلمين.
من جهتها قامت شرطة العاصمة المقدسة بتعزيز تداوُل رجال الحرس والدوريات الأمنية في كافة أحياء مكة المكرمة والطرق المؤدية إليها لمراقبة الحالة الأمنية، بحسب لوكالة الأخبار السعودية (واس).
وعن إفشال العملية الإرهابية، قالت وزارة الداخلية السعودية أنه جرى القبض على 5 أشخاص، ضمنهم امرأة، في حين فجر أحد المطلوبين نفسه.
وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” بأن قوات الطوارئ اقتحمت خلايا إرهابية في جدة وحيي العسيلة وأجياد المصافي في مكة المكرمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى