3
7
السعودية

فيديو: المعتكفون ينامون في ممرات المسجد النبوي .. جعلوه فندقا

صحيفة المختصر – ذكرت مؤسسة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النَبَوِيّ: إن اللجان المكلفة متواصلة في جولاتها ‏لفتح الممرات داخل المسجد، ورفع كل ما هو على السجاد من أغراض يستعملها الناس لحجز الأماكن، وأنها تُنَظِّم وتتابع كافة أروقة المسجد النَبَوِيّ، داخله، وسطحه، وساحاته، وتعالج الملاحظات في نفس لحظة التحذير عليها من المفتشين واللجان الميدانية.
جاء هذا عقب تناقل مقطع شريط مصور على مواقع التراسل الاجتماعي بدا فيه عدد من المعتكفين وهم يفترشون الممرات داخل المسجد ‏النَبَوِيّ، وأيضا درج المسجد، من أجل النوم.
ولفتت الوكالة إلى أنها تهيئ أماكن في المسجد النَبَوِيّ للعبادة فقط، ولا يُسمح للمعتكفين بالرغم من إرتفاع عددهم، أو النائمين بالجلوس في عدد من الأماكن مثل الحرم القديم، والحصوتين، وأروقة التوسعة الأولى، وهناك مراقبون من أمن الرئاسة وأَفْرَاد قوة أمن المسجد النَبَوِيّ؛ للحفاظ على استمرارها لصلاة النوافل والعبادة من تلاوة للقرآن على مدار الساعة.
وكان الفيديو قد عرض مشهداً لمئات من المعتمرين والزوار، وقد شغلوا أجزاءً بالغة من المسجد النَبَوِيّ بالبقاء والنوم فيه لساعات، حتى أنه يصعب على البعض أن يكتشف مكاناً للصلاة، أو الجلوس على الأماكن المحددة لذلك، ولم تخلُ إلا الممرات التي يتحرك فيها البعض.
يذكر أن المسجد النَبَوِيّ اسْتَقْبَلَ حتى حاليا أزيد من 18 ألف معتكف، ونحو منتصف مليون قاصد وزائر، غالبيتهم من خارج المملكة، من دول عِدَّة وجنسيات مختلفة. ‏

 

 

https://youtu.be/jgKO8vRJgQE

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى