3
7
السعودية

فيديو رمي حقائق المسافرين .. حقيقة رمي الحقائب في مطار الملك خالد وتعويض المتضررين

رمي حقائب المسافرين صحيفة المختصر – ذكر مدير عام شركة “الخطوط الجوية العربية السعودية”، المهندس صالح بن ناصر الجاسر , إن شركة الخطوط الجوية السعودية سوف تقوم بتعويض متضرري الحقائب التي جرى رميها بنحو غير لائق على السير من قبل عمالة وافدة في المملكة من الأصل الآسيوية تعمل في الخدمات الأرضية.
وبين المهندس صالح الجاسر بأنه على كافة المسافرين المتأذيين التوجه إلى شركة الخطوط الجوية العربية السعودية لأجل البدء في التعويض على الفور.
كذلك أكد على أن الأمر الذي قام به العاملين غير مقبول على الإطلاق، مبينا في الوقت نفسه إلى أن هناك تقصيرا أدى إلى ذلك، مشيرا أن شركة الخطوط السعودية حريصة على أن تكون الخدمات على أقصى مستوى وترفض رفضا قاطعا رمي حقائب المسافرين مهما كان السبب.
كما ولفت المهندس الجاسر إلى أن ما توج في مطار الملك خالد في الرياض نظر مثله في مطارات ملحقة لشركات عالمية، مشيراً إلى أن مقطع الفيديو المنتشر في مواقع التراسل الاجتماعي أمر غير مقبول على الإطلاق وجارٍ التحقيق في الوقعة لكشف تفاصيل وملابسات الواقعة.
وحسب المعلومات المتوفرة حتى هذه الساعة، أعلن رئيس “الهيئة العامة للطيران المدني” يوم أمس أمراً بإغلاق خدمات أربعة من العمال بالشركة السعودية للخدمات الأرضية نتيجة حادثة مناولة أمتعة الركاب بآلية غير لائقة في مطار الملك خالد بالرياض، التي تناولتها وسائل التراسل الاجتماعي من خلال مقطع فيديو.
حقيقة رمي حقائب المسافرين بمطار الملك خالد بالرياض
أقرت اللجنة العامة للطيران المدني تصريحاً توضيحياً حول مقطع شريط مصور منتشر لرمي حقائب المسافرين بآلية سيئة من قبل العاملين في مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض.
وأوضحت اللجنة أن مقطع الفيديو المتناقل خلال الساعات القليلة الماضية يرجع لشهر نيسان 2015، محتومة أنه جرى وقتها اتخاذ الخطوات الحازمة وجرى إتمام خدمات المتورطين وأيضا المشرفين المناوبين خلال تلك الفترة.
يشار الى أن اللجنة العامة للطيران المدني كانت كونت في هذا الزمن هيئة للتحقيق حول تداوُل مقطع شريط مصور يبين فيه عمالة إنزال العفش يقومون برميها بآلية غير لائقة، وانتهت الاستجوابات بقطع 5 موظفين يعملون في الشركة السعودية للخدمات الأرضية، اثنان منهم عمّال، وثلاثة آخرين يعملون في الإشراف، وأعقب هذا إعلان اللجنة تطبيق آليات جديدة لمناولة العفش في المطارات في المملكة العربية السعودية.
فيديو: رمي حقائب المسافرين

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى