3
7
السعودية

فيديو.. لحظة إزالة مبنى الـ10 طوابق في المدينة المنورة

صحيفة المختصر – السعودية – كَشَفَتْ إدارَة الدِّفَاع الْمَدَنِيّ في منطقة المدينة المنورة، الجمعة، ملابسات مقطع مقطع الفيديو المتناقل الذي أَظْهَرَ إزالة أحد المباني في المدينة المنورة بنحو مفاجئ، مُؤكِّدَة أن الإزالة جرت وَفْقَ اشتراطات الأمان المتبعة في هذه الحالات.
وأوضح مدير مديرية العلاقات والإعلام المكلف بمديرية الدِّفَاع الْمَدَنِيّ في منطقة المدينة المنورة، النقيب رائد عودة الأحمدي، أن المبنى المُزال ظُهر الأربعاء الماضي، يتكون من 10 طوابق وبارتفاع ٣٥م تَقْرِيبَاً، وقد جرى وقوف هيئة من عِدَّة أطراف باشتراك الدِّفَاع الْمَدَنِيّ، وجرى إقفال شارع الملك عبدالعزيز الطالع والشوارع الفرعية التي تحيط بالمبنى.
وتحويل مسلك شارع الملك عبدالعزيز النازل قبل المبنى بمسافة ٩٠م مِنْ قِبَلِ مرور المدينة.
وأَضَافَ “الأحمدي”، أنه جرى إجلاء المباني المجاورة كإجراء احترازي لسلامة ساكنيها، وقد جرى تحديد طريقة واتجاه وقوع المبنى، وتمت الإزالة – ولله الحمد – من غير سقوط أي أضرار.
واستطرد: “وحيث إن التصوير جرى من زاوية لم تُبين محيط المبنى بالكامل، ومسافات السلامة المراعاة؛ فقد جرى إرفاق مقاطع تثبت اتخاذ خطوات الأمان المطلوبة؛ حِرْصَاً من إدارَة الدِّفَاع الْمَدَنِيّ في منطقة المدينة المنورة على توضيح الخطوات الوقائية التي جرت حِفَاظَاً على سلامة العابرين والمركبات وساكني المباني المجاورة”.

 

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى