3
7
السعودية

فيديو: هطول أمطار غزيرة على الرياض وتحذيرات من امطار رعدية اليوم

وثق مقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، تساقط أمطار غزيرة على منطقة الرياض، مساء يوم أمس الجمعة.
وحاز مقطع الفيديو على إعجاب المواطنين، سائلين الله عزوجل أن يجعلها أمطار خير وبركة.
وكانت لجنة الأرصاد وحماية البيئة تنبأت في بيانها اليومي عن حالة الطقس المتنبأة غدًا السبت، أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للرمال والغبار تقلل من مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات النهار على: ” نجران، والأجزاء الغربية والجنوبية من الرياض، والأجزاء الشرقية للمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية ” .
تنبأت اللجنة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تحتضن مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحفر الباطن، وحائل، والقيصومة، والقصيم، والرياض تكونًا للسحب الرعدية الماطرة اليوم (السبت).
وبينت اللجنة في بيانها اليومي أن منطقة نجران والأجزاء الشرقية للمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية ستشهد فعالية للرياح السطحية.
وأشار البيان إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية على الجزء الجنوبي بعجالة 15-40 كيلومتر/ساعة، مع صعود الموج من متر إلى مترين، كما سوف تكون حالة البحر معدل الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.
ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي سوف تكون شمالية بوجه عام بعجالة 15-35 كيلومتر/ساعة ، إلى طرف صعود الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر معدل الموج.
من جانبه أعلن النظام الآلي للإنذار المبكر الذي يتبع للهيئة العامة للإرصاد عدة تحذيرات بتعرض منطقة الرياض وخاصةً الدوادمي والأفلاج ووادي الدواسر وعفيف إلى ريح فعالة خطيرة للأتربة، إلى جانب مواصلة تساقط المطر الرعدية على الزلفي وشقرا ورماح والأجزاء المجاورة لها مع احتمال امتدادها إلى العاصمة الرياض، مبيناً أن تلك الحالة سوف تدوم حتى السادسة من ليل اليوم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى