3
7
السعودية

قطر ترد على منع طائرات السعودية من نقل الحجاج.. وهذا مبررهم

صحيفة المختصر – ذكر مصدر مشرف في اللجنة العامة للطيران المدني القطرية، صباح الاثنين، إن دولته لم ترفض العفو لطيران الخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين.
وجاء هذا في بيانٍ نَقلُه مدير مكتب التَواصُل الحكومي في قطر الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني، من خلال “تويتر”؛ حيث أورد التصريح: “صرح مصدر مشرف في اللجنة العامة للطيران المدني بعدم صحة ما تداولته وسائل الإعلام بأن دولة قطر رفضت العفو لطيران الخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين”.
وأضاف البيان: “أوضح المصدر أن اللجنة إستلمت طلباً من الخطوط السعودية طلبت فيه القيام بنقل الحجاج القطريين، وجرى الإجابة عليها من قبل اللجنة بأن يتم التنسيق والتراسل في ذلك الخصوص مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر من خلال منحة الحج القطرية، وذلك بحسب للمعمول به في السابق؛ حتى يتسنّى للهيئة اتخاذ الخطوات الضرورية في ذلك الشأن”.
ويأتي هذا بعد أن ذكرت الخطوط الجوية السعودية، الأحد، أن السلطات القطرية لم تتيح لها بعدُ بالهبوط في الأراضي القطرية لنقل الحجاج القطريين، وفق الاتفاقات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء الماضي، لحجاج قطر.
وخاطبت الخطوط الجوية السعودية السلطات القطرية بإلتِماس الإدلاء لرحلاتها المحددة لنقل الحجاج القطريين، التي جرت جدولتها، بمجرد صدور دعوة الملك سلمان، عقب “وساطة” الشيخ القطري عبدالله بن علي آل ثاني.
ومن ناحية أخرى، تم “إنهاء خطوات 370 حاجاً قطرياً بكل يسر وسهولة من منفذ سلوى حتى الآن”.
وأمس عبَّر عددٌ من المغردين القطريين عن تعصبهم من ذلك القرار المجحف لحكومة بلدهم، مؤكدين أن حلمهم بالحج ذلك العام تبخر بداعي تعنّت حكومتهم.
وعلى هاشتاغ #تميم_يحاصر_حجاج_قطر، انفجر عددٌ من أولئك المغردين غضباً، مناشدين بعدم إقحامهم في المشكلة القطرية مع جيرانها الخليجيين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى