3
7
السعودية

كيفية الحصول على خروج نهائي 2019 – 1440

كيفية الحصول على خروج نهائي الخروج النهائي من المطار تاشيرة خروج نهائي استعلام الخروج النهائي للمصريين استعلام عن حاله خروج نهائي هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة الخروج النهائي والعودة بتأشيرة جديدة 2018 الخروج النهائي للمصريين 2018

إجراءات الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وافد واحدة من أبرز الخدمات التي يقدمها نظام أبشر الإلكتروني وخدمة وافد للمواطنين والمقيمين في السعودية.
 بداية، دعني أذكرك أنه لاستخر ولـ الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وافد ، ينبغي أن تقوم يتزويد تحويل من قبل الهيئة، ومن ثَم تعبئة الاستمارة مطبوعة ومختومة بختم المنشأة.
 ولاستخراج ولـ الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وافد أيضًا عليك باحضار عدد من صور أصل الإقامة، وصورة الرخصة والسجل التجاري وساري المفعول، وخطاب تأكيد من اللجنة للمستثمر والمدير العام ينص على أعطاهم تأشيرة خروج نهائي.
 الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائى مقيم 
الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائي مقيم اجراءات استخراج تأشيرة خروج نهائي مقيم هناك عدد من الملاحظات عليك عزيزي المقيم في السعودية أن تضعها في عين الاعتبار فى حالة رغبتك استخراج و الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وافد والتيقن منها، حتى لا تعرقل استخراج التأشيرة:
1- على المُقيم التحقق بعدم تواجد مخالفات سَير لديه، أيضا على المقيم تعبئة نموذج الطلب الخاص الموجود على موقع إدارَة الجوازات (يمكنك تحميل الطلب الخاص بتأشيرة الخروج النهائي من هنا)، مع مراعات مطابقة بياناتك لما هو مكتوب في جواز السفر الخاص بك، وإلصاق صورة للمقيم طالب الفيزة و توقيع نموذج الطلب و ختمه بختم الكفيل .
2- على صاحب العمل أن يجهز مع المُقيم بـأصل جواز السفر، و ترخيص الإقامة على ألا تكون منتهية، أما إذا كانت الاقامة غير سارية أو منتهية فسيتم دفع مبلغ 600 ريال عُقُوبَة عن كل سنة أقام فيها المقيم في المملكة برخصة إقامة غير سارية.
3- لو كانت تأشيرتك خاصة بالعمالة المنزلية فيجب أن تحضر ورقة أو نموذج مخالصة تؤكد استلام العامل أو العاملة كافة مستحقاته المادية مختومة من مكتب استقدام أهلي او مصدقة من مرك عناية شئون الخادمات.
4- ينبغي جلب وثيقة أو صك الانفصال إذا كان صاحب الطلب طليقة مواطن.
5- تنبأ عُقُوبَة على كل من لم يقم بالمراجعة لإلغاء تأشيرة الخروج النهائي الممنوحة له عقب نفاذ فترة الفيزة ، و قيمة العُقُوبَة مبلغ مالي مقداره 1000 ريال للمرة الاولى ويغرم بنسبة 2000 ريال في المرة الثانية ويغرم بنسبة 3000 في المرة الثالثة، وفي حالة رغبته في الحصول على على تأشيرة جديدة، فتمنح له عن طريق الاجراءات الطبيعية ورسومها المقررة.
6- أصل جواز سفر طالب التأشيرة.
 7- يشترط تسجيل البصمة.
الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم 
بحسب الإدارَة العامة للجوازات السعودية فإنه يشترط تواجد هوية “مقيم” حال الرغبة في إصدار تأشيرة خروج نهائي من المملكة.
 وبحسب حساب “أبشر”، من خلال موقع التراسل الاجتماعي (تويتر)، ردًا على تدوينة وافد تساءل عن احتمال استخراج تأشيرة لطفل حديث الولادة بدون إصدار الإقامة: “لا يمكن ذلك من خلال أبشر، يستلزم ذلك تواجد إقامة له، برجاء التراسل مع الجوازات لكشف الإجراء اللازم”.
ودعمت الجوازات رد “أبشر”، في تغريدة، من خلال بروفايلها بتويتر، وجهتها لصاحب السؤال، أتى فيها: “التعليمات تلزم بحضور هوية وافد لتتمكن من إصدار الخروج النهائي”.
تساعد خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وافد كلا من المقيم وصاحب العمل من دراية صلاحية التأشيرة، حيث يتمكن من النظر على جميع المعلومات الخاصة بالشخص صاحب التأشيرة.
ويمكنك الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وافد بطريقتين، الأولى عن الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وافد برقم الاقامة ، حيث يمكن لكل المقيمين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وافد برقم الإقامة من خلال الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع وزارة الداخلية نظام ابشر للجوازات والمديرية العامة للجوازات.
 كذلك يمكنك الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وافد عن طريق رقم الجواز، من خلال الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وافد والكثير من الاستعلامات التي تقدمها الخدمة الإلكترونية ابشر للجوازات.
خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي 
طباعة تأشيرة الخروج النهائي طباعة تأشيرة الخروج النهائي
1- الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية، الإدارَة العامة للجوازات، خدمة صلاحية التأشيرة.
 2- ستختار صلاحية التأشيرة، وبجوارها ستجد مستطيلين، الأول مكتوب به القيمة الأولى، والثاني مكتوب به القيمة الثانية.
3- في القيمة الأولى، سنختار رقم الإقامة أو رقم التأشيرة، ونكتبها في المستطيل المجاور.
 4- في القيمة الثانية سنختار، رقم جواز السفر، اسم المقيم، تاريخ الميلاد، تاريخ نفاذ الإقامة، تاريخ نفاذ التأشيرة، بعد ذلك نكتب في التقرير في المستطيل المجاور.
 5- نضغط عقب ذلك على زر تحقق لتظهر لك نتائج الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة أو برقم الجواز ، والتي تضم جميع معلومات تأشيرة الخروج النهائي.
طباعة تأشيرة الخروج النهائي بعد الانتهاء من إجراءات إصدار تأشيرة الخروج بنحو نهائي من خلال خدمة أبشر وبعد الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وافد ينبغي طباعة تأشيرة الخروج النهائي ولا يحتاج الأمر إلى وقت طويل.
يتم طباعة تأشيرة الخروج النهائي عن طريق الاستعلامات الإلكترونية من خلال خدمة وافد من خلال هذا الرابط.
 بعد الدخول على الموقع الإلكتروني تظهر خدمة صلاحية التأشيرة، واختيار: طباعة التأشيرات التي يتم إطلاقَهآ من خلال الرسائل القصيرة.
 اختيار قسم طباعة التأشيرات من أجل طباعة تأشيرة الخروج النهائي قبل رحيل المملكة العربية السعودية والعودة إلى البلاد.
عند تعيين هذه الخدمة يطلب من الشخص العامل أو الوافد أمرين وهما:
رقم التأشيرة رقم التأكيد بعد التحقق من كتابة المعلومات بنحو صحيح يتم الضغط على كلمة طباعة التأشيرة.
ويتم الضغط عقب ذلك على كلمة طباعة التأشيرة.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى