3
7
السعودية

“مجتهد” يكشف لأول مرة.. الملك سلمان يترك الحكم واعتقالات لابناء بعائلة آل سعود

صحيفة المختصر – ذكر المغرّد السعودي المعروف “مجتهد” في مُتتالية تدوينات على بروفايله الرئيسي في موقع التغريدات الوجيزة “تويتر”، “كما تنبأت قبل أيام اختبار مشكلة قطر شجعت ابن سلمان على إقالة ابن نايف”.
نعلمكم أنه تمت كتابة الخبر مثلما ذكر في مصدره.
وأضاف “مجتهد”: “#انقلاب_محمد_سلمان مبروووك لجميع من يأمل زوال آل سعود إحلوّت أوي”.
وأكد “مجتهد” أن الإجراءات التالية من #انقلاب_محمد_سلمان هي إصدار قرارات تجميلية تحسن صورة ولد سلمان وحملة اعتقالات ضخمة تضم أشخاصا في العائلة الحاكمة بعد ذلك خلال أيام سيتنازل الملك سلمان عن الحكم لابنه.
وأوضح مجتهد أن البيانات التي مَعَهُ تثبت أن هناك غضبا داخل آل سعود واتصالات ساخنة لكن لم يتبين إن كان سيتمخض عنها تمرد على هذه القرارات أو ستُـحتوى موضحاَ إلى أن ترامب شخصيا كان على علم لكن المراكز الأميركية وبلدان أوربا ولاسيما ألمانيا متفاجئون وقد إعتلى تعليقات بهذا المعنى.
وفجر اليوم، عزل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ولي العهد محمّد بن نايف، ليعيّن ولده محمّد خلفا له وهو الأمر الذي أثار استغراب المفتشين لاختيار ذلك التوقيت المشابه للتوقيت الذي اتخذ لمقاطعة وحصار قطر.
وتعتقد دوائر سياسية عديدة ان الأسرة الحاكمة قد تحتضن عدد من الإضطرابات وخاصه أن عزل ابن نايف وتحديد ابن الملك لا يلقى تأييداً من عيال العائلة.
وذكرت مؤسسة الأخبار السعودية أنه بصدور أمر ملكي، تقرر إستثناء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، من ولاية العهد، ومن وَظِيفَة نائب رئيس مجلس الوزراء، ومنصب وزير الداخلية، عقب تصويت لجنة البيعة 31 صوتا من 34.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى