التخطي إلى المحتوى
محتال ينصب على مواطنين في جدة بمبلغ نصف مليار ريال

المختصر – استولي نصاب ومحتال سعودي علي نصف مليار ريال من عدد كبير من المواطنين في مدينة جدة حيث أمرت محكمة جدة باحالة ملف قضيته بتهمة النصب والاحتيال الي الدوائر القضائية المختصة .

ولم يجد المتهم وسيلة لممارسة النصب والاحتيال في الوقت الذي سجلت فيها الدوائر القضائية في المحاكم الشرعية بالمملكة المئات من قضايا توظيف الأموال والمساهمات الوهمية، إلا بإيهام ضحاياه من خلال اقتنائه قصوراً فاخرة وسيارة فارهة بجدة عن طريق استئجارها للتمويه على المستثمرين، وجمع تلك المبالغ مقابل استثمارها بمخططات في المدينة المنورة.

واكدت المحكمة إلى أن المتهم طمأن المواطنين بمنحهم شيكات ضمان لحقوقهم، إلا أنها بدون رصيد، إضافة إلى صكوك الأراضي التي حصلوا عليها منه كانت مزورة وغير صحيحة.

ولم يستطيع المتهم أمام قاضي محكمة جدة في الحصول على حكم بإدانة المواطنين ، رغم أنهم من بادروا برفع الدعوى عليه، حيث أمر القاضي بإحالة ملف القضية إلى منطقة الرياض للنظر فيه من قبل المحاكم الشرعية بحكم الاختصاص.

وقالت مصادر امنية أن المتهم ذهب إلى أبعد من تزوير الصكوك حيث فاجأ المتضررين بدعوى مضادة يطالبهم باسترداد أصول الشيكات التي منحها لهم، والتي كانت بدون رصيد، حيث طلب من القاضي إلزام المواطنين المتضررين بإعادتها.

التعليقات