3
7
السعودية

مسؤول بقطار الحرمين يعلن عن موعد تشغيله رسميا

صحيفة المختصر – السعودية – أوضح مدير الفترة الثانية لمشروع قطار الحرمين المهندس محمد عبد الرحمن فلاتة، أن القطار سوف يتم تشغيله عقب ثمانية شهور من حاليا بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.
جاء هذا خلال جولة على مشروع قطار الحرمين اليوم الخميس، انطلقت من محطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بقيادة عدد من الشبان السعودي، عقب أن أضحت المحطة مُعدّة للتشغيل، إذ جرى تنصيب أجهزة الخدمة الذاتية لشراء التذاكر.
ويتمير القطار بمقاعد فخمة وشاشات يتم من خلالها مراقبة حركة القطار والمحطات التي يمشي بها، كما جرى تقديم خدمة الإنترنت.
وأبان المهندس فلاتة، أنه في كل شاحنة من القطار يخلق مقعدين خاصين بذوي الاحتياجات الخاصة، إلي طرف دورات مياه خاصة، موضحاَ إلى أن هناك أجهزة متابعة متعلقة في مركز التحكم والسيطرة لمتابعة حركة القطار، كما جرى تقديم مولدات احتياطية للقطار تستعمل في حال توقف الكهرباء، وتخدم لفترة أربعة ساعات.
وأشار إلى أنه سوف يتم تأسيس عدد من المعاهد لتدريب الشبان علي التصليح والتشغيل وقيادة القطار، وبين أن القطار به 13 عربة، خمسة منها للدرجة الأولي، وثمانية عربات درجة ثانية، وسعة القطار 417 راكبًا، في غير موسم الحج ورمضان، إذ يمكن أثناء العطلات والمواسم تسيير قطارات إضافية تستوعب 834 راكبًا.
وأكد المهندس بدر الصبان نائب المدير العام، أن أكبر محطات القطار في جدة تبلغ مساحتها أزيد من 900 ألف متر مربع، ومحطة رابغ الأصغر حجمًا في المساحة، مبيِّناً أن هناك قطارًا من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة مباشرة، وهناك قطارات أخرى تقف في المحطات الوسطية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى