3
7
السعودية

مستشفى ولادة جدة يرفض تنويم زوجة مواطن وببطنها طفل ميت والسبب!!

صحيفة المختصر – كشفت الشؤون الصحية في محافظة جدة فحوى الشكوى التي تخطى بها مواطن ضد مستشفى المساعدية للولادة والأطفال متهمًا إياه بعدم إدخال إمرأته للتنويم، بالرغم من تواجد طفل متوفى ببطنها، واكتفى منسوب الدخول بقوله “اذهب لمنزلك، وسنتصل بك حال توفر سرير”؛ ما حدا به إلى الالتجاء لأقرب مستشفى من بيته عقب ازدياد الألم عند زوجته.
وذكر عبدالله الغامدي، المتحدث باسم صحة جدة، إنه جرى استلام الشكوى من قِبل الشؤون الصحية في جدة من خلال مركز التَواصُل ٩٣٧ برقم 72330، وجرى إحالتها إلى الإدارة المعنية، وهي مديرية المتابعة الفنية بِحالة جدة، وسيتم البحث في الشكوى المزودة من بعل المواطنة ضد مستشفى الولادة والأطفال، والإفادة بالنتائج حال الانتهاء من الاستجوابات في ذلك.
وتابع بأن مديرية حقوق وعلاقات المرضى بالمستشفى تواصلت مع الزوج مقدم الشكوى إلا أنه نبذ التعاون بنحو قاطع مع الاتصالات بدعوى أن المستشفى خصمه، وأورد بأنه يناشد بجهة مسؤولة غير المستشفى للتخاطب معه، على الرغم من توضيح كيفية الشكاوى لدينا، إلا أنه نبذ ذلك.
وذكر المواطن علي الكناني إنه عائد بزوجته مستشفى الولادة والأطفال في جدة في يوم الاثنين 1438/ 8/ 19 عند الساعة الـ11.56؛ وذلك بسبب وجود موعد بالعيادات الخارجية للحوامل (عيادة 17) لدى الطبيبة سهام كتبي، وبعد شغل أشعة تلفزيونية للمريضة تبيّن أن الجنين متوفَّى وهي حامل في أسبوعها السابع.
وذكرت الطبيبة إن إمرأته تحتاج لمتبرعين بالدم، وتوافر سرير، بعد ذلك دونت ورقة الدخول للمريضة إلى التنويم، وذكرت “أكملوا خطوات التنويم من مكتب الدخول”. وأضاف: إلا أن مكتب الدخول أورد بعدم توفر سرير لزوجتي، وذكر لي الموظف “عليكم بالتوجه للمنزل حتى يأتيكم اتصال”.
وتابع: تعبت زوجتي في اليوم ذاته الساعة الـ10 مساء؛ ما اضطرني للتوجه بها إلى أقرب مستشفى خاص، وجرى شغل التحاليل الضرورية لها، وإدخالها إلى التنويم صباح يوم الثلاثاء 1438/ 8/ 20 لإجراء محاولة من قِبل الطبيبة فاطمة العتيبي.
علمًا بأن المستشفى الخاص لم يتيح بتنويمها أو تنفيذ العملية إلا عقب استلام شامل المبلغ.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى