3
7
السعودية

مشهد مهيب لربع مليون مسلم يصلون صلاة العيد في روسيا (صور)

صحيفة المختصر – أدى أزيد من ربع مليون مسلم صلاة العيد في العاصمة الروسية موسكو، يوم أمس الأحد، تجمع معظمهم في جامع موسكو الهائل ومحيطه، كما أرسل الرئيس الروسي كلمة تهنئة لمسلمي روسيا بمناسبة حلول عيد الفطر. وأمَّ المصلين في مسجد موسكو الهائل الشيخ رواي عين الدين رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا ورئيس مجلس شورى المفتين في روسيا.
وبحسب موقع “روسيا اليوم”، فقد اكتظت جوامع موسكو بالمصلين الذين توافدوا لأداء الصلاة ولتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر.
ونشرت الرئاسة الروسية “الكرملين” نص تهنئة الرئيس فلاديمير بوتين لمسلمي روسيا بهذه المناسبة، والتي أكد فيها على أن مسلمي روسيا دأبوا على الرعاية بإرث آبائهم وأجدادهم الديني والتاريخي، وظلوا باقين على عهد وأعراف أسلافهم وما انفكوا يغرسون هذه التقاليد في قلوب أولادهم والأجيال الصاعدة.
كما شكر بوتين الهيئات الإسلامية على نشاطها الاجتماعي والثقافي والمبادرات الخيرية والتعليمية والتنويرية الوطنية التي تطلقها وتطبقها خدمةً للمجتمع الروسي، وأثنى على دورها في الحفاظ على الوفاق والسلم الأهلي وتقوية أواصر الصداقة والفهم المتبادل بين عيال روسيا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى