التخطي إلى المحتوى
مصر تضبط خلية خططت لاغتيال ولي العهد والرئيس المصري في برج الساعة

المختصر – أعلن المستشار نبيل صادر النائب العام المصري عن القبض على خلية حاولت التخطيط لأكبر قضية إرهاب وإحالتها إلى القضاء العسكري وتم فيها الرصد والتخطيط لاغتيال ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وتفصيلا.. اوضحت التحقيقات أن التخطيط تم بين خليتين إحداهما في المملكة العربية السعودية لاستهدافه أثناء أدائه مناسك العمرة في مكة المكرمة، وكانت مكونة من العاملين ببرج الساعة “أحمد بيومي وباسم حسين حسين ومحمود جابر على” بفندق «سويس أوتيل» بمكة المكرمة.
هذا واعترف المتهم بيومي قائد الخلية الإرهابية في المملكة العربية السعودية بتشغيله باقي المتهمين، وفقا لطلب سعيد أحمد عبد الحافظ، وقام برصد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المتهم «باسم حسين محمد حسين» أيضا رصد مهبط طائرات العائلة الحاكمة في المملكة ببرج الساعة، وقاموا بشراء بعض المواد التي تدخل في تصنيع العبوات ذات الانفجار الشديد من سوق الكعكي بمكة وتخزينها بالدور 34 بالفندق، معتقدين أن الرئيس المصري سوف يقيم بالفندق خلال مناسك العمرة وذلك لقيام الرئاسة بالحجز في الفندق وتركوا المواد المتفجرة حتى استهدافه في السنة القادمة.

التعليقات