3
7
السعودية

مطالبات بتوفير العلاوة السنوية والحكومة تتفاعل

صحيفة المختصر – أطلق نشطاء سعوديون هاشتاغ #العلاوه_السنويه_مطلبنا الذي طلبوا فيه من حكومتهم أعطاهم علاوة سنوية، ذاكرين إنها “من حق الموظف خاصة عقب نفاذ المشكلة الاقتصادية في البلاد”.
وشجع نشطاء على إرجاع تناقل الوسم منوهين إلى أن “عدم أعطى الموظفين علاوة ذلك العام يعني أنهم سيخسرون قيمتها لباقي حياتهم الوظيفية”.
وقال البعض منهم إن رواتبهم لم تعد تغطي إلا ضرورات الحياة اليومية، وقارنوا أوضاعهم المادية بأوضاع المسؤولين في المملكة الذي يحصلون على تعويضات متعددة مثل “بدل السفر والسكن والعلاج” على حد قولهم.
لكن بالمقابل ذكر البعض منهم إنهم يفضلون أن يتم تثبيتهم في وظائفهم كي يشعروا “بالأمان الوظيفي” تعويضًا من أعطاهم علاوة سنوية.
وظهر هاشتاغ #العلاوه_السنويه_مطلبنا في أزيد من 50 ألف تغريدة. قال عبدالعزيز الخضيري‏ @ABD #العلاوه_السنويه_مطلبناصمت غريب ومريب من @MOF_KSA نحتاج إيضاح في أسرع وقت يامعالي وزير المالية !. وأضاف محمد الحيدر‏ @mhaider999 #العلاوه_السنويه_مطلبنا بتحسب من شهر شعبان، ولكن بدون بقايا رجعي.
وفق مصادري :). وتابع فهد الزهراني‏ @e22ee ياوزير المالية حاسد الجندي على علاوة 120 ريال هذي العلاوة إلي بتبقى له اذا تقاعد كل البدلات تروح يبقى العلاوة فقط#العلاوه_السنويه_مطلبنا.
وتسائل خالد الجنيدي‏ @Khalid8890 لماذا ؟ منع أعطى العلاوة السنوية في شهر 8 /1438هـ وتمنح في شهر ١/ 1439هـانا ماني فاهم فهموني وش اللي قاعد يحصل !!#العلاوه_السنويه_مطلبنا. وكتب محمد المعوض‏ @malmaudalshehr1 #العلاوه_السنويه_مطلبنا الأمر الملكي ملحوظ وصريح بأعادة جميع البدلات والمكآفات والمزاياالماليه والعلاوة بنص الماده /17تندرج بداخل المزاياالماليه.
وقال سعود التركي‏ @sa3daziz أمر الملك واضح؛ عودة كل المزايا المالية الموقفة بالأمر السابق ،، منع عودة العلاوة انتهاك صريحة لأمر الملك رعاه الله.#العلاوه_السنويه_مطلبنا.
وعلق أيمن‏ @REST_IN___PEACE #العلاوه_السنويه_مطلبنا تأخذ عطلة يخصم من راتبك!! ما تأخذ عطلة تروح عليك!! لا و مديرك له وجه يرفض و هو يستمتع بالإجازات على راحته.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى