3
7
السعودية

معاقبة طبيب بعد اكتشافه كارثة صحية في الدمام.. تفاصيل مثيرة

صحيفة المختصر – كوفئ طبيب استشاري يشتغل في الطب الوقائي بالمكتب الوقائي بالخبر، بالنقل من غير سبب إلى الطب الوقائي بالمراكز الصحية بـ”بقيق”؛ هذا عقب اكتشافه مأساة إنسانية صحية والتبليغ عنها؛ إذ كان ذلك النقل يتستّر أسفل مظلة “مصلحة العمل”!
وبحسب التفاصيل فإنه عقب أن بدأ طبيب استشاري من جنسية عربية يشتغل بالطب الوقائي بالمكتب الوقائي بالخبر في مراجعة “برنامج الدرن” بالمراكز الصحية بقطاع الخبر، وجد تواجد عدد 25 حالة درن لم يُبلغ عنها، ولم تتلقّ العلاج اللازم وفقا الخطوات المتبعة.
وأضاف أن ذلك الطبيب الاستشاري قام على الفور بالإبلاغ عن هذه الحالات المكتشفة، والتي تشكّل مأساة إنسانية صحية بموجب المرضى المصابين، وبحق المجتمع المخالط لهم؛ لكي يتم تلافي الأزمة والعمل على معالجتها وفقا المسارات المتبعة، والتي تحفظ للمرضى سلامتهم وسلامة المخالطين لهم.
وأكد أن ذلك الطبيب كوفئ بالنقل من غير سبب من الطب الوقائي بالخبر إلى مكتب الطب الوقائي بالمراكز الصحية بـ”بقيق”، وكأن ذلك النقل قسري يتستر أسفل مظلة “مصلحة العمل”، معتبراً ذلك الإجراء استغلالاً للسلطة يستحق المَنِع والعقاب.
وطالب المصدر -فضّل منع قال اسمه- بتكوين هيئة وزارية لتقصّي الحقائق ومحاسبة كافة من تسبب في هذه الكارثة، ومن تستر عليهم، والنظر في بيان توصيل ذلك الطبيب الأمين، الذي لم يخن أمانة الوظيفة الصحية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى