3
7
السعودية

معلِّمة “متوسطة” برفحاء تمزِّق عباءات الطالبات وتغضب أولياء الامور

صحيفة المختصر – فجرت أستاذة تعمل بالمتوسطة الثالثة برفحاء غضبًا واسعًا بين أولياء الامور بعد أن أقدمت على تقطيع عباءات بناتهم التلميذات بالمقص في لحظة التخرج، بدعوى ارتدائهن عباءات الكتف، ما أصابهن بالإحباط وحرمهن الاحتفال بفرحة النجاح. وأبان أولياء الامور، أن بناتهم توجهن للمدرسة يوم الأحد من أجل استلام درجآت ختام العام الدراسي، إلا أن الأستاذة أفسدت عليهن فرحة التخرج، وقامت بإيقافهن في المدرسة، وأحضرت مقصًا مزقت به عباءات الطالبات، وتركتهن يغادرن المدرسة، وسط ذهول كبير أصابهن.
وأشاروا إلى أن بناتهم خرجن من المدرسة والدموع تشغر أعينهن وظهرت عدد من أجسادهن مفتوحة أمام المارة، مؤكدين أن “هذا مخالفة واضخ للأعراض ولن نسمح به بتاتًا”، وكان حريًا بالمعلمة تنبيه التلميذات أو تقييد العباءات والاتصال بذويهن لإحضار عباءة أخرى، في حال كان الزي مخالفًا.
وطالب أولياء الامور مدير مديرية التربية والتعليم في منطقة الحدود الشمالية، بفتح احراز موسع مع الأستاذة المخالفة، وتطبيق الأنظمة بحقها، وإبلاغهم بالنتائج، وإلا سوف يكونون مضطرين لشكواها للجهات الأمنية.
من طرف آخر، أوضح الناطق الرئيسي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني، أن إحدى المعلمات المكلفات بالعمل كمستشارة طلابية في المتوسطة الثالثة، اجتهدت في التعامل مع انتهاك التلميذات بلبس عباءة الكتف, إذ تعد المنافية من الدرجة الأولى، وفقا ما ورد في دليل السلوك والمواظبة للمرحلة المتوسطة والثانوية.
وأوضح أنه تم التشديد على الأستاذة بالتنبيه الشفوي أولاً، ومن بعد ذلك التدرج في الخطوات النظامية، وأظهرت اعتذارها لأولياء الامور عن اجتهادها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى