3
7
السعودية

مكة.. إنقاذ سائق تعرض لخطر شديد على طريق جدة – مكة السريع (التفاصيل)

صحيفة المختصر – تمكَّن مركز العمليات الأمنية الموحَّد 911 بالتعاون مع أمن طرق الشميسي من تخليص سائق؛ وذلك عقب وقوع عطل في مثبت السرعة؛ ما سبّب تعدى السرعة القانونية على طريق جدة – مكة السريع.
وفي التفاصيل، ذكرت مصادر : ورد بلاغ لمركز العمليات الأمنية الموحَّد في منطقة مكة المكرمة (911) من وافد من جنسية عربية، مفاده بأنه يمشي بسيارة من طراز “يارس” على طريق جدة متجهًا إلى مكة المكرمة، وفجأة توقف مثبت السرعة بمركبته؛ وطلب المساعدة بالتواصل على 911.
وعلى الفور جرى التراسل مع المبلِّغ، وإعطاؤه الإرشادات الضرورية في مثل هذه الحالات، وذلك بوضع السيارة في إدراج N ، وتثبيت “الدركسون” في المسار نفسه، وعدم الالتفاف.
وأضاف المصدر: وخلال عملية السائق جرى فتح مسالك بند الشميسي، والتنسيق مع الدوريات وأمن المسارات بنقطة الشمسي من أجل ضمان سلامة السائق ومرتادي الطريق.
وبعد تجهيز الخطة من قِبل دوريات أمن المسارات جرى الإقفال على السيارة بدوريتَين من الأمام ودورية من الخلف، وتهدئته من إعجال 120 حتى تعطل سيارته تمامًا عقب بند الشميسي بدون إصابات – ولله الحمد -.
الجدير بالذكر أن مركز العمليات الأمنية الموحَّد 911 في منطقة مكة المكرمة له تجارب وجهود مضيئة في آلية التعامل مع إشعارات تعليق مثبت السرعة بالمركبات؛ فبمجرد ورود الاشعار يتم الاستجابة السريعة، وتحليل الأخطار أثناء تعليق مثبّت السرعة لدى المركبات، ويتم تصويب السائق بخطوات بوضع السيارة في إدراج N ، وتثبيت “الدركسون” في المسار ذاته، وعدم الالتفاف.. فمنذ أُنشئ مركز 911 نجح في تخليص أزيد من ثلاث حالات، علق مثبت السرعة بمركباتهم، من غير إصابات ولله الحمد، وذلك بالإرشاد والتوعية السليمة بكيفية التعامل مع هذه الحالات في الأماكن, وعجالة ربط الاشعار مع رجال أمن المسارات لانجاز خطة من أجل ضمان سلامة سالكي الطريق، وإنقاذ الحالة من غير إصابات تُذكر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى