التخطي إلى المحتوى
مكة – القتل والسجن 20 عاما لـ 6 مواطنين روجوا لـ 700 كج حشيش

المختصر – أصدرت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة عدة عقوبات تراوحت بين القتل تعزيرًا والسجن لحوالي 20 عامًا والجلد،  بحق عصابة من 6 مواطنين سعوديين، روجوا لما يزيد عن 700 كج من الحشيش المخدر.

وجاء حكم المحكمة الجزائية بمكة بعدما تمكنت مكافحة المخدرات -بعد جهود مشتركة بين إدارة مكافحة منطقة مكة المكرمة وإدارة منطقة جازان- من القبض على العصابة بعد ورود معلومات سرية عن أماكن تواجد أفرادها.

وجرى بعد ذلك متابعة العصابة وبحوزتهم الكميات التي كانت مخبأة في شاحنة تنقل إطارات مركبات؛ حيث ضبط الجناة بعد عمل كمين محكم بالجرم المشهود.

وثبت للمحكمة الجزائية بمكة المكرمة قيام المتهمين الـ 6 بتهريب وترويج وتلقي ما يزيد عن 700 كج من الحشيش المخدر، إضافة إلى كميات أخرى كانت مخبأة داخل حفرة قرب منزل أحد أفراد العصابة، أيضا وجد بحوزتهم ما يزيد عن 30 ألف حبة كبتاجون مخدرة، وكذلك أسلحة ورشاشات وأعيرة نارية، أيضا ضُبط داخل مركباتهم دفتر شيكات وحسابات مالية، قُدِّرت بـ11 مليون ريال قيمة المواد المخدرة.

وحكم على أحد أفراد العصابة بالقتل فيما تراوحت الأحكام الصادرة بحق أفراد العصابة الخمسة الاخرين بين عامين و 20 عاما، وجَلْدهم من 100 جَلْدة إلى ما يزيد عن 2000 جَلْدة جزاء تلقيهم وترويجهم المخدرات وما يضر بالوطن والمواطن.

التعليقات