3
7
السعودية

من هو علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية .. سيرة علي الغفيص وانجازاته

من هو علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية بعد إعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني .. سيرة علي الغفيص وانجازاته

المختصر _ نرصد لكم من هو علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد وسيرة الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد بعد اعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني ضمن الأوامر الملكية اليوم.

ننشر لكم من هو علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد وسيرة الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد بعد اعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني ضمن الأوامر الملكية اليوم.

حيث قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باصدار أوامر ملكية جديدة وكان من أهم الأوامر الملكية الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد بعد اعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني.

وتساءل الكثير من الشارع السعودي بسؤال من هو الغفيص وتاريخ علي الغفيص وانجازات علي الغفيص وكل ما يخص وزير العمل الجديد الدكتور علي الغفيص.

من هو علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية بعد إعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني .. سيرة علي الغفيص وانجازاته

حيث سنجاوب على تلك الاسئلة من هو علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد وسيرة الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد بعد اعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني ضمن الأوامر الملكية اليوم.

نرصد لكم ماذا كان منصب على بن ناصر الغفيص قبل منصب وزير العمل الجديد حيث كان يشغل الغفيص منصب عضو مجلس الشورى السعودى.

وزير العمل الجديد علي الغفيص هو دكتور فى السياسة العامة – سياسة العلوم والتفنية – بحوث وتحليل وحصل على الدكتوراة من جامعة بتسبرج الامريكية ولاية بنسلفانيا ، تخرج من جامعة الملك عبد العزيز بجدة بعد ان حصل على على بكالوريوس فى الادارة العامة وحصل على الماجستير فى الادارة العامة من جامعة بتسبرج الامريكية .

شغل علي الغفيص وزير العمل الجديد بعد صدور الأوامر الملكية اليوم منصب محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفنى والتدريب المهنى لمدة 15 عام من 1422 حتى 1437 ، ومن قبلها شغل منصب نائب المحافظ للبحوث والتطوير ، كما شغل منصب مدير عام التعليم الفنى وينتظر الوزير الجديد عدد من الملفات الهامة فى الوزارة .

من هو علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية بعد إعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني .. سيرة علي الغفيص وانجازاته

حصل الدكتور علي الغفيص على درجة البكالوريوس في الإدارة العامة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وحصل الغفيص ايضا على دبلوم عالي في علم الإدارة عام 1989م من جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا, كما حصل على الدبلوم العالي في علم الإدارة عام 1989م من نفس الجامعة.

ولقد حصل علي بن ناصر الغفيص على دبلوم عالي في تحليل السياسة التطبيقية جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا وذلك في عام 1989م.

ولقد حصل علي بن ناصر الغفيص على درجة الدكتوراه في السياسة العامة بحوث وتحليل «سياسة العلوم والتقنية» من جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في عام 1991م.

 

لقدم تم تعيين الدكتور علي الغفيص مدير عام التعليم الفني وذلك في عام 1412 ه حتى 1418هـ عندما عين لمنصب نائب محافظ للبحوث والتطوير، الإشراف على شؤون البحوث والمناهج والمكتبات، وتطوير القوى العاملة والهياكل التنظيمية وإجراءات وأساليب العمل في المؤسسة.

ولقد تم تعيين الدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وذلك قبل عام في عام 2015 م.

أسرة علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية بعد إعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني .. عائلة علي الغفيص وانجازاته

تساءل الكثير في الشارع السعودي عن أسرة علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية بعد إعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وأسرته هي انه متزوج ولديه 7 بنين وبنات.

صور علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية بعد إعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني .. صور علي الغفيص 

%d8%a8%d9%84%d9%84%d8%a7%d9%8a%d8%a8%d9%84%d8%a7%d8%b1%d8%a4

صور علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية بعد إعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني .. صور علي الغفيص 

%d8%a8%d9%84%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d9%84%d8%a7%d8%a8

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى