3
7
السعودية

من هو وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف (سيرته الذاتية)

صحيفة المختصر – الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، من مواليد عام 1404 الذي يوافق 4 تشرين2 1983.
ولديه من الأبناء ( نايف، أحمد، سعود ،محمد) تخرج سموه في مدارس الظهران الأهلية القسم الإداري ، وتلقى التعليم الجامعي في جامعة الملك سعود قسم القانون . شغل بعدها عدة أعوام في القطاع الخاص .
صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ بعضوية الهيئة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز للسنة النبوية ، كما كلفه بعضوية الهيئة العلمية للجائزة.
السيرة الذاتية لوزير الداخلية
و عقب تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ رعاه الله ـ مقاليد الحكم جرى تكليفه بالعمل مستشارا بالديوان الملكي .
إذ شغل مدة في مديرية الحقوق وثم في مديرية الأنظمة ، وبعد هذا في الإدارة العامة للحدود بالديوان الملكي بالإضافة لوحدة المستشارين.إثر هذا شغل لفترة سته شهور في الشعبة السياسية.
كما شغل بعدها مستشارا في مكتب سمو وزير الدفاع , وثم مستشارًا لوزير الداخلية ,, حتى صدر الأمر الملكي اليوم بتعيينه وزيرًا الداخلية.
من هو  الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف
صحيفة المختصر – صدر بيان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود اليوم بتحديد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزيرا للداخلية .
الأمير عبدالعزيز من مواليد عام 1404 الذي يوافق 4 تشرين2 1983.
ولديه من الأبناء ( نايف، أحمد، سعود ،محمد) تخرج سموه في مدارس الظهران الأهلية القسم الإداري ، وتلقى التعليم الجامعي في جامعة الملك سعود قسم القانون .
عمل بعدها عدة أعوام في القطاع الخاص . وكلفه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ بعضوية الهيئة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز للسنة النبوية ، كما كلفه بعضوية الهيئة العلمية للجائزة.
و عقب تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ رعاه الله ـ مقاليد الحكم جرى تكليفه بالعمل مستشارا بالديوان الملكي , إذ شغل مدة في مديرية الحقوق وثم في مديرية الأنظمة ، وبعد هذا في الإدارة العامة للحدود بالديوان الملكي بالإضافة لوحدة المستشارين.
و شغل لفترة سته شهور في الشعبة السياسة بعد ذلك عين بعدها مستشارا في مكتب سمو وزير الدفاع بعد ذلك صدر الأمر الملكي بتعيينه مستشاراً لوزير الداخلية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى