3
7
السعودية

موعد اختبار Aptis وتغيير موعد المقابلات الشخصية للمرشحين

صحيفة المختصر – برنامج التطوير المهني النوعي خبرات للمعلمين ، فقد قامت وزارة التعليم السعودية بتفعيل برنامج التطوير المهني خبرات، لمعلمي ومعلمات ومشرفين اللغة الإنجليزية، وباقي التخصصات الأخرى، وهو برنامج يهدف إلى توحيد اختبارات، مستوى اللغة، بناءً على طراز موحد من الاختبارات، لتيسير الأمور على المتقدمين، ونشرح شروط وشروط التقدم للبرنامج، مع رابط التسجيل في برنامج التطوير المهني النوعي .

مسارات برنامج التطوير المهني النوعي خبرات للمعلمين حيث جرى تحديد مسارين رئيسين، لبرنامج خبرات الذين أعلنت، وزارة التعليم السعودية عن تطبيقه في الفترة الأخيرة, وهما: • الأول: مسلك للمعلمين والمعلمات، ومشرفي ومشرفات اللغة الإنجليزية.

• الثاني: وهو مسلك لبقية المعلمين والمعلمات، في التخصصات الأخرى، بالإضافة إلى التخصصات الأخرى، وإشراف المواد الدراسية أيضا.

وبالنسبة لمعايير برنامج التطوير المهني النوعي خبرات ، وعن شروط برنامج خبرات التطوير النوعي للمعلمين والمعلمات، حددت وزارة التعليم أيضا، فرقة من الضوابط والمعايير الرئيسية، من أجل الترشح للبرنامج وهي: • أن لا تقل خبرة المتقدم، عن عامين في المدى التعليمي.

• أن لا ينخفض تقديره عن درجة جيد، في العامين الأخيرين.

• أن يكون المتقدم، قد على مقياس B1 في اختبار اللغة الإنجليزية Aptis .

• أن يكون المتقدم، قد أدى اختبار Aptis ، أسفل إشراف وزارة التعليم السعودية.

• أن يكون لم يسبق له، أن ساهم في برنامج مشابه، في الثلاثة أعوام السابقة, أو سبق وأن ساهم المتقدم في نفس البرنامج، أو أي من مراحله.

• أن يتمكن من المتقدم، أن يحصل على 50% من علامات الترشح، وذلك كحد أدنى.

• أن لا يكون المتقدم، من طلبة الابتعاث، كي يحصل على مؤهل دراسي.

كما يمكن النظر على نموذج اختبار Aptis حاليا تفصيليا، من أجل تحديد معايير الاختبارِموعد اختبار Aptis .. رابط التسجيل على اختبار خبرات المعلمين وعن آخر مستجدات برنامج التطوير المهني النوعي خبرات ، فمن المُؤكَد أن يتم أداء اختبار Aptis على حسب ما حددته، وزارة التعليم السعودية، من ١٩ رجب إلى ١ شعبان ١٤٣٨هـ، والموافق ١٦ نيسان إلى ٢٧ نيسان 2٠١٧ م، إذ يمكن لكل المرشحين للبرنامج، الدخول من خلال الموقع الرئيسي لوزارة التعليم الان، والتسجيل على اختبار تحديد مستوى اللغة، على رابط اختبار Aptis للمعلمين.

تحديث: وقد حثت وزارة التعليم السعودية، أهمية إعجال تدوين المرشحين، على الموقع الرسمي، الخاص في موقع اختبار Aptis (من هنا ).

إجراءات تدوين اختبار apits اللغة الانجليزية نرفق لكم إيضاح حول تدوين اختبار apits من أجل تحديد مستوى اللغة الانجليزية، وذلك للمعلمين بجميع التخصصات وغيرهم من الشرائح المتاح لها التسجيل، على حسب الضوابط والاشتراطات المنصوص عليها بما بثّ من تعميم صادر عن وزارة التعليم السعودية، وتستهل أولي إجراءات التسجيل بالدخول موقع “apits” : رابط تدوين اختبار aptis الخطوة التالية يتم إدخال المعلومات للمختبر بحسب لما هو مسجل ببطاقة الهوية الوطنية، وستصل الراغب في الترشيح كلمة إلكترونية على بريده الشخصي الذي جرى تسجيله في موقع “الايبتس” لتأكيد المعلومات والتسجيل، بعد ذلك محاولة ثبوت الدفع خلال فترة 24 ساعة من انطلاق التسجيل بداخل الرسالة المرسلة لبريد المتقدم أو المتقدمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى