3
7
السعودية

موعد صرف العلاوة السنوية ١٤٤٠

العلاوة السنوية نشير إلى بيان مجلس الوزراء رقم (٥٥١) بتاريخ ١٤٣٧/١٢/٢٥ م القاضي في البند (أولا) بعدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري (١٤٣٨ف)..، وفي البند (ثالث عشر) بان يعاد الاطلاع فيما ورد في القرار من قُيُود على حسب ما يستجد لاحقا..، وإلى الامر رقم (٨٦/٢) بتاريخ ١٤٣٩/٤/١٨ ه القاضي في البند (أولا) بـان تصرف العلاوة السنوية للمواطنين من منسوبي الدولة المدنيين والعسكريين للسنة المالية ١٤٤٠ هـ) ابتداء من ١٤٣٩/٤/١٤ ف الذي يوافق ٢٠١٨/١/١ ١٤٢٩- كما نشير إلى ما اعتبرته الهيئة المالية برئاسة سموكم بالمحضر رقم (٢٦) بتاريخ ١٤٤٠/١/٢٧ هـ من إرجاع صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها الماضية نفسها. ونخبركم بموافقتنا على ذلك، فأكملوا ما يجبر بموجبه.
سلمان بن عبدالعزيز موعد صرف العلاوة السنوية تصرف العلاوة السنوية للمواطنين من منسوبي الدولة المدنيين والعسكريين للسنة المالية ١٤٤٠ هـ) ابتداء من ١٤٣٩/٤/١٤ ف الذي يوافق ٢٠١٨/١/١
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًّا بإرجاع صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها الماضية نفسها.
ماهي العلاوة السنوية للموظفين وكم قيمتها
تُعدّ العلاوة السنوية لموظفي الدولة إحدى أبرز مثيرات العمل، وينتظرها الموظف كل عام من أجل إرتفاع دخله السنوي، حيث يُمنح الموظف العلاوة السنوية على حسب سلم الرواتب الملحق بنظام الخدمة المدنية، وذلك بنقله من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التالية لها مباشرة في الرتبة نفسها.
وبحسب نظام العمل، فإن إجمالي الراتب يتفاوت بين الموظفين في الدرجة الوظيفية الواحدة بتفاوت بدلاتهم، أما العلاوة يتساوى فيها كافة الموظفين في الدرجة الواحد.
وتبدأ وفقا سلم الرواتب من (135) لموظفي الدرجة الأولى، إلى (865) لموظفي الدرجة الخامسة عشرة، أي تتعدى كل سنة مبلغا لا يتعدى (30) ريالا في السنين الأولى.
موعد صرف العلاورة السنوية 1440
تساءل المواطنون من خلال شبكة التدوينات المصغرة تويتر عنموعد صرف العلاوة السنوية 1440 نظرا بسبب أن العلاوة السنوية بنظامها القديم كانت تصرف مطلع العام الهجري.
حيث لم يصرح إيضاح مفصل من وزارة المالية بخصوص القرار الجديد، وما إذا كان يمس أيضاً تاريخ صرف العلاوة السنوية التي جرى ربطها بالتاريخ الميلادي في آخر صرف عقب أن ظلت متعلقة لعقود ببداية السنة الهجرية،.
حيث من المرجح أن يكون موعد صرف العلاوة السنوية 1440 مطلع العام الميلادي 2019.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى