3
7
السعودية

وزارة الاسكان : رابط استعلام أسماء المستفيدين من برنامج سكني 2019

ذكرت وزارة الإسكان بالمشاركة مع صندوق التنمية العقاري عن افتتاح برنامج سكني للعام 2019، والذي يهدف الى تقديم 200 ألف منتج سكني وتمويلي، وذلك استكمالا لبرنامج سكني الذي جرى انطلاقه منذ عامين.
حيث كانت الإسكان قد أتمت تقديم 300.5 ألف منتج سكني وتمويلي خلال العام الماضي 2018، حيث وسعت 104.5 ألف وحدة سكنية رَهِن الإنشاء، كما وسعت 100 ألف قرض تمويلي مدعوم من خلال صندوق التنمية العقارية، بالإضافة إلى 80 ألف أرض مجانية.
وفور إعلان سكني 2019، ذكرت الإسكان و الصندوق العقاري عن أسماء 200 ألف مواطن يمكنهم الاستفادة هذا العام من الخيارات المتعددة التي يوفرها برنامج “سكني 2019″.
حيث أتاحت الوزارة بداخل سكني 2019 الوحدات السكنية المتجهزة بداخل مشروعات الوزارة والوحدات أسفل الإنشاء بالاشتراك مع المطورين العقاريين والأراضي المجانية والقروض العقارية المدعومة للإنتفاع من شراء الوحدات المتجهزة من السوق، والبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، وتمويل القرض القائم.
وزارة الإسكان تفعل الانتقاء الإلكتروني
أعلنت وزارة الإسكان عن تفعيل خدمة جديدة للمستفيدين، حيث تقدم الخدمة الجديدة تعيين المخطط السكني المناسب من قبل المستفيدين من الأراضي المجانية “المنح” على حسب رغباتهم واحتياجاتهم، ووفّرت البوابة حتى هذا الوقت 27 مخططاً تشمل أزيد من 46 ألف قطعة أرض مجانية، فيما سوف يتبعها مزيدا من المخططات خلال المرحلة المقبلة.
طريقة التوصل إلى الانتقاء الإلكتروني من خلال سكني
1- زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني”.
2- تعيين “الحلول السكنية” .
3- الضغط على خيار الأراضي السكنية المجانية.
4- تعيين المخطط المناسب وإكمال نموذج التسجيل.
5- التوجه لزيارة الفرع وإنهاء الخطوات الأخيرة من أجل الحصول على الأرض عقب إصدار الموافقات.
وبالامكان التوصل إلى أسماء مستفيدي برنامج سكني 2019 من خلال وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية من هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى