3
7
السعودية

وزارة العمل تعلن عن مفاجأة تغضب المصريين بخصوص الوظائف

صحيفة المختصر – السعودية – تريد المملكة العربية السعودية في المرحلة الحالية إلى إجراء برامج إقتصادية حديثة من أجل حل جميع المشكلات الإقتصادية التي تمر بها في المرحلة الحالة، إذ أن تلك المشكلة الإقتصادية أثرت على العالم بأجمعه ولذلك أصدر وزير العمل السعودي عن مداهمة تغضب ملايين المصريين.
فأعلن عن البرنامج الإقتصادي الذي إستهدف خفض تحويلات الأموال للخارج، وتنوع مصادر الدخل ووضع تشريعات وقوانين حديثة الهدف منهاما أطلق عليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان رؤية المملكة سنة 2030 ويشرف على ذلك العمل ولي عهد المملكة الأميرمحمد بن سلمان.
حيث تعمل تلك الرؤية على القضاء على البطالة في المملكة، وذلك عن طريق خلق فرص شغل للشباب السعودي، ولذلك أعلن وزير العمل السعودي قرارا رسميا بتوطين الوظائف في المملكة العربية السعودية في المحال التجارية والمولات لتقتصر على السعوديين فقط.
وسوف ينعكس ذلك القرار على العمال الأجنبية الموجودة بالسعودية ما إذا كانت من المصريين أو غيرهم، إذ أن الإحصائيات تلفت بأن نسبة العمال المنفيين بالمولات والمحال التجارية المتداولة في المملكة 80%.
ولكن في الزمن نفسه شجه عدد كبير من السعوديين القرار ولاسيما أن القرار صائب بسبب أن هذه المهن ليست صعبة، ولا تستوجب أن يشتغل بها الأجانب ومن السهل أن يقوم بها السعوديين بسبب أن تواجد الأجانب يتسبب في خروج مبالغ مالية المملكة ويسبب مشكلة اقتصادية ولاسيما أن أسعار البترول هبطت ويُعد هو مصدر الدخل الرسمي لدول الخليج وهذا القرار يتسبب في مشكلة للعمال المصريين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى