التخطي إلى المحتوى
وفاة شخصين إثر سقوط سيارتهم من أعلى قمة جبلية بالداير

المختصر – توفي شخصان، اليوم الخميس الموافق (24 نوفمبر 2016) بسبب سقوط مركبتهما من أعلى قمة جبلية بمحافظة الداير شرق جازان.

وأدى الحادث الى استدعاء الاستعانة بفرق من الدفاع المدني من أجل انتشال جثتي المتوفين من أسفل الجبل بواسطة معدات، بسبب وعورة الموقع وصعوبة الوصول إليه، بسبب بعد المسافة التي سقطت منها المركبة، وتقدر بما يقرب من 700 متر تقريبًا.

وذكر الرائد يحيى القحطاني المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان أن بلاغًا ورد عن حادث إنقاذ جبلي في عقبة الغادي بالدائر، وعند الوصول الى الموقع تبين أن الحادث عبارة عن سقوط مركبة من طريق العقبة في موقع وعر، بمسافة ٧٠٠ متر، وتم تمشيط الموقع، وتبين وجود شخصين متوفين، وجرى انتشالهما بواسطة معدات الإنقاذ الجبلي ونقلهما إلى مستشفى بني مالك العامّ بواسطة فرق الهلال الأحمر السعودي وسلم الحادث للمختصين.

وشهدت القطاعات الجبلية بجازان، في الفترة الاخيرة، عديدًا من الحوادث المتمثّلة بسقوط المركبات من القمم الجبلية، بسبب سوء الطرق من ناحية، وبسبب وجود منعطفات خطرة تفتقد للمصدات الخرسانية، بالإضافة إلى ضيق تلك الطرق التي لا تساعد سكان المحافظات الجبلية والمتنزهين في التنقل بصورة آمنة، بل في الأغلب يواجهون الاخطار وحصد مزيد من أرواح المواطنين والأبرياء.

التعليقات