3
7
السعودية

متى موعد صرف رواتب رمضان 1440

يتساءل العديد من الأفراد متى رواتب رمضان، خاصة أن مستلزمات العائلة في هذا الشهر تكثر بنحو كبير ما إذا في الأكل للعزومات والزيارات، أم في الملبس بداعي بالقرب من عيد الفطر المبارك الذي فيه يحتاج الأطفال إلى الثياب الجديدة، هذا فضلاً عن حاجات المنزل الأساسية.
 ومن هنا يتعجل الموظفين موعد صرف رواتبهم في هذا الشهر المبارك لتغطية تلك الالتزامات.
ومن خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف على الموعد المعين بالتفصيل.
متى رواتب رمضان 1440 
وفق رؤية السعودية 2030 أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأهمية تحديد موعد مُحدد لصرف الرواتب شهرياً على حسب التاريخ الميلادي.
وذلك من أجل التسهيل على المواطنين بأن يكون هناك موعد مستقر ومحدد لصرف الرواتب.
على أن يكون السابع والعشرين من كل شهر هو موعد نزول الراتب في الحساب البنكي الخاص بكل منسوب أو موظفة.
وعليه فإن راتب شهر رجب سوف يُصرف في الأحد الثامن والعشرين من شهر أبريل لسنة 2019، أي الثالث والعشرين من شعبان هجرياً.
أما راتب شهر شعبان فيُصرف في الإثنين السابع والعشرين من مايو لنفس العام، الذي يوافق الثاني والعشرين من رمضان لسنة 1440 هجرياً.
وعليه يكون مرتب شهر رمضان في الخميس السابع والعشرين من يونيو لسنة 2019، أي الرابع والعشرين من شوال في التقويم الهجري.
يشار الى أنه فور ما يتم تَحوِيلْ الراتب في الحساب البنكي الخاص بكل موظف، تمتد إليه خطاب نصية على هاتفه المحمول تُفيد بحضور الراتب في حسابه حتى يقوم بصرفه على الفور.
رواتب المتقاعدين
 أعلنت التأمينات الاجتماعية مواعيد صرف رواتب المتقاعدين ما إذا في القطاع الخاص أو العام في شهر رمضان المبارك، على أن تكون في الحادي والعشرين من الشهر المبارك، أي السادس والعشرين من مايو لسنة 2019 ميلادياً.
على أن تُصرف رواتب المتقاعدين لشهر شوال في الثاني والعشرين من الشهر لسنة 1440، أي الخامس والعشرين من يونيو لسنة 2019 في التاريخ الميلادي.
يشار الى أنه في الغالب يتم تقديم مواعيد صرف رواتب الموظفين في الأعياد والمناسبات وذلك من أجل التسهيل على الموظفين وتلبية احتياجاتهم الرئيسية لمجابهة متطلبات الحياة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى