3
7
السعودية

غدا.. “العمل” توقف صرف اعانات الضمان الاجتماعي والرعاية عن هذه الفئة

المختصر – بدأ العد التنازلي لنفاذ قرار كان قد صدر من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية القاضي بإيقاف صرف الإعانات للمستفيدين من الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية الذين لم يحدثوا بياناتهم الشخصية من خلال موقع البوابة الإلكترونية للوزارة ومكاتب الضمان الاجتماعي ووحدات الإعانة في كافة أنحاء ومناطق المملكة.

وتقرر إيقاف الصرف عن الأشخاص الذين لا يحدثون بيانتهم مع بدء الشهر الجديد يوم غد الجمعة الذي يوافق 1/ 4/ 1438، في حين سوف يتم إبعادهم نهائيا بتاريخ 1/ 5/ 1438.

وقالت مصادر مطلعة أنه لم يصدر حتى هذا اليوم أي قرار يقضي بتمديد المهلة، في حين يدخل إيقاف صرف الإعانات حيّز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الجمعة، ويشمل إعانات الشهر المقبل، وقد صرفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إعانات الضمان للمستفيدين صباح اليوم الخميس.

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد ناشدت من تبقى من المستفيدين الاستجابة العاجلة في تحديث بياناتهم الشخصية عبر الموقع، قائلة إن مشروع وزارة العمل الخاص بتحديث بيانات المستفيدين يهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمة التي تقدمها الوزارة، وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، الى جانب تسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها عبر قنوات جديدة وتقنيات متقدمة وسهلة جدا وضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة الى دعم الوزارة.

هذا وأشادت الوزارة في بيان لها، نشرته يوم أمس، بالتفاعل السريع من قبل المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي والرعاية، لافتة إلى أن نسبة من حدثوا بياناتهم من مستفيدي الضمان منذ إطلاق المشروع في صفر وصل إلى نسبة 82 بالمائة، بينما وصلت نسبة من حدّثوا بياناتهم من مستفيدي الرعاية الاجتماعية حتى اليوم الى أكثر من 60 بالمائة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى