3
7
السعودية

بالصور.. جمرك “الجسر” يعثر على مفاجئة ملصقة على قدم مُهرّب

صحيفة المختصر – السعودية – طَالَب تمكّن جمارك كوبري الملك فهد من إفشال عمليتين لتهريب كمية من الخمور وصلت الى 49 زجاجة، بالإضافة إلى 2.042 كيلوجرامين و42 غرام من “الذهب المشغول”, عُثر عليها مخفية داخل سيارتين قدِمتا الى المملكة من خلال المنفذ.
وفي التفاصيل قال سليمان البليهد مدير عام جمارك كوبري الملك فهد المكلّف أنه جرى إفشال تلك الكميات من خلال محاولتين, وذلك أثناء تفتيش المشرف الجمركي لإحدى السيارات المقبلة عُثر على كمية من الخمور وصلت الى 49 زجاجة خمر, كانت مخفية داخل مخابئ خفية بتجويف الطبلون معدّة من أجل التهريب.
وأنه بالمحاولة الثانية عُثر على كمية من “الذهب المشغول” وصلت الى 2.042 كيلوجرامين واثنان وأربعون جراماً, كانت مخفية تحت الملابس، ومثبتة على أقدام المهرب بمقطع لاصق عقب وضعها داخل أكياس بلاستيكية، وارتداء مشد لعملية إخفائها.
وينص نظام مكافحة غسل الأموال في مادته “السادسة عشرة” على أنه ينبغي على كل مسافر سواءً كان منصرفاَ أو مقبلاَ إلى المملكة العربية السعودية ويحمل برفقته معادن ثمينة بما فيها “الذهب والمجوهرات” أو عملة نقدية تتعدى قيمتها عن (60.000) ستون ألف ريال سعودي، ينبغي الإعتراف عنها وتعبئة النموذج الخاص بذلك، مضيفاً أن منع الإعتراف يُعرض حاملها للمساءلة القانونية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى