3
7
السعودية

افضل الروضات الحكوميه في الرياض

افضل الروضات الحكومية في الرياض، ان مرحلة رياض الاطفال هي مرحلة مهمة جدا، ففي هذه الفترة يتم تأسيس الاطفال بالشكل السليم، ويجب علينا نحن كمسلمين، ان نستفيد من مرحلة الطفولة ونقوم بغرس القيم الاسلامية فيهم، وقد شرع الاهتمام في مرحلة رياض الاطفال في المملكة العربية السعودية منذ عام 381ه هجري، ومن بعد هذا التاريخ باربع أعوام فقط، كان قد وصل عدد عدد رياض الاطفال في المملكة العربية السعودية هي ثلاث عشر روضة اهلية في داخل المملكة العربية السعودية، ومن بعد ذلك في عام 1386 هجري، جرى تدشين اول روضة حكومية للاطفال ملحقة لوزارة المعارف، وقد كان للروضة في الرياض دور كبير في عملية التطور.

مرحلة رياض الاطفال

لقد كانت اول روضة اطفال حكومية لتعليم البنات ملحقة للرئاسة العامة في عام 1395ه، وهي تعتبر اول روضة للاطفال في مكة المكرمة وقد كانت هذه الروضة لابناء العمال في الرئاسة، واما في عام 1406 هجري كان هناك مشروع مختلف في مدينة عملية تحسين نظام التعليم في مرحلة رياض الاطفال، وقد صدر هذا الامر السامي بدور عقد معاهدة بين الرئاسة العامة لتعليم البنات، ومنطقة اليونيسكو، وكذلك برنامج الخليج العربي لكي تعمل على عملية النهوض في مرحلة رياض الأطفال وقد كان هذا في سنة 1408ه.

رياض الاطفال في الرياض

تعتبر الإدارة العامة للتربية والتعليم في مدينة الرياض تساهم في تطبيق اول تجربة متعددة من طرازها في داخل المملكة العربية، وهي القيام بفتح فصل لمرحلة رياض الأطفال في داخل المدرسة الابتدائية، وقد ذكرت الإدارة العامة لرياض الأطفال في التعليم في الرياض ان الهدف من هذه التجربة هي القيام باتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الأطفال، وان العمل على الالتحاق في مرحلة رياض الأطفال وهذا قبل دخول المدرسة، حيث اننا نجد ان روضات الأطفال تستقبل تجهيز بالغة من طلبات الالتحاق، وهي الاعداد الكبيرة التي تفوق على قدرتها الاستيعابية، وقد جرى تنفيذ العديد من العمليات التربوية في مرحلة رياض الأطفال في المدرسة الابتدائية على نفس المقاييس الجيدة وبنفس المقاييس التي تطلبها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.
المهام الادارية في مرحلة رياض الاطفال ان مرحلة رياض الاطفال تحتاج الى مهام ادارية كبيرة، ومن هذه المها الادارية التي تتم في مرحلة رياض الاطفال ما يلي:.
تقوم بمراقبة تنفيذ الخطط التشغيلية وتعزيز البرامج لمرحلة رياض الأطفال في تلك المنطقة والعمل على تقويمها.
وكما ينبغي ان يتم التحقق من تطابق كل الشروط والمواصفات الخاصة بالمباني، ولاهتمام بالتجهيزات الضرورية لرياض الاطفال، بالتعاون مع كل الجهات التي لها علاقة.
العمل على مراقبة وتنفيذ كافة اللوائح التي تعمل على تنظيم عملية لااشراف التربوي في مرحلة رياض الأطفال وكذلك دور الحضانة.
والمساهمة في مساهمة في تدريب الكفاءات الضرورية وهو لتفعيل هذا البرنامج والعمل على تنسيق جيد مع الجهات التي لها العلاقة.
العمل على التنسيق مع مديرية الاشراف التربوي والمساهمة في تنفيذ الكثير من الزيارات المشرفات التربوية الاختصاصية في اكبر عدد من الأشياء مثل، الإدارة المدرسية وكذلك التربية الخاصة، وكذلك عناية الموهوبات.
يجب ان يتم التحقق من مطابقة كافة الشروط والمواصفات الخاصة بالمباني، والقيام بالتجهيزات الضرورية لرياض الاطفال، بالتعاون مع كافة الجهات التي لها علاقة.
المشاركة في القيام بتطوير برنامج الاكتشاف وكذلك التداخل المبكر للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك الموهوبين، والمساهمة في مساهمة في تدريب الكفاءات الضرورية وهو لتفعيل هذا البرنامج والعمل على تنسيق جيد مع الجهات التي لها العلاقة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى