3
7
السعودية

طريقة حجز الحج الداخلي المخفض 1440

كيفية حجز الحج الداخلي وزارة الحج بوابة المسار الإلكتروني للحج تسجيل الحج الالكتروني السعودية وزارة الحج لحجاج الداخل اسعار حملات الحج 1440 طريقة الحجز للحج طلب التسجيل للحج موقع الحج والعمرة بوزارة الداخلية.
تعرف على طريقة حجز الحج الداخلي ، أطلقت المملكة العربية السعودية برنامجاً متميزاً يلقب المسار خاص بحجوزات الحج والعمرة داخل وخارج البلد.
وكان هو واحد من سبل الراحة والرفاهية التي تقدمها المملكة باستمرار لشعبها، حيث تعتزم النهوض بهم بطفرة بالغة قريباً في عام 2030 ، فيمكن أن تتخذه مصدراً رسمياً في حالة حجز الحج الداخلي ، ويقدم المختصر كوم اليوم هذا المقال لكم حتى تتعرفوا على الطريقة إذا كنتم تنوا في التقديم لهذا العام، حيث اقترب موعد الحج كثيراً ولم يتبقى سوى القليل فحاولوا بأن تسرعوا.
في البداية يجب من تسجيل الدخول على البرنامج الإختصاصي (مسار).
طريقة تسجيل الدخول على برنامج مسلك الإلكتروني
هي صفحة البداية التي تتعلق فحسب بتعريف المقدمين على التسجيل بأسماء الشركات السياحية للحج وعرض عدد من خدماتهم، حتى تقوم بتشكيل خلفية موفقة عن الشركة التي تعتزم في الأقدام عليها.
ثم يستلزم منك التسجيل من خلال أدخال الاسم، وكلمة المرور الخاصة بك.
ولا تنسى بأن مرحلة الحجز قد شرعت منذ يوم الخامس عشر من شهر رمضان الكريم لسنة 1440، و عليك ثبوت الحجز منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة وحتى اليوم السابع من نفس الشهر.
طريقة حجز الحج الداخلي من مسلك الإلكتروني
في البداية سوف تقوم بتعيين الفئة المنضم إليها وهي الحج الداخلي.
لترى أنه عُرض أمامك فرقة من الاختيارات التي من الواجب عليك أن تنقر على إحداهما، فاضغط على حجز الخدمات، ومن بعدها ابحث عن كلمة طلب حجز.
سوف يطلب منك كتابة عدد من المعلومات الخاصة بك وبرحلتك مثل عدد الأشخاص المشتركين معك في هذه الرحلة، المدينة الأم التي تنتمون إليها.
سوف يبدأ في عرض عدد من البرامج المتنوعة التي تقدمها أحسن الشركات، مخبرك بالمزايا والعيوب.
فكل ما عليك هو تعيين انسب لك.
ثم سوف تبدأ في إدخال رقم الهوية الخاص بك، وتاريخ ميلادك.
وآخر الإجراءات هي أن تقوم بسداد الفاتورة، وذلك أيضاً من خلال الأنترنت من خلال الخدمة المتعاقد معها (سداد).
سوف يظهر لك بيانٍ الحج الخاص بك فور قيامك بالدفع، وها أنت قد حصلت على جميع الإجراءات بالتفصيل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى