3
7
السعودية

خطوات تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين

تعرف على طريقة التقديم على طلب زيارة عائلية للمقيمين 2020 بالخطوات والصور ، يسافر إلى أراضي المملكة العربية السعودية المئات من عيال البلاد العربي سعياً لإيحاد فرص عمل ملائمة بها تمكنهم من احراز مستوى معيشي واجتماعي أحسن لأسرهم.

خطوات تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين

إلا انه في زحام العمل والبحث عن مصادر الرزق باستمرار ما يشتاق هؤلاء الأفراد لأسرهم ويسعون إلى رؤيتهم بشتى الطرق، إلا أن ظروف العمل قد لا تقدم لهم الحصول على مدة عطلة للسفر إلى بلادهم، لذا يبحثون عن احتمال استقدام أسرهم إلى المملكة للبقاء مدة مؤقتة معهم في البلاد.

وذلك ما تحرص المملكة العربية السعودية عليه تجميعاً لشمل الأسر العربية وتحسيناً لنفوس العمال من ضغوط العمل، حيثُ تقدم لهم التقدم بإلتِماس زيارة عائلية بنحو رسمي من خلال وزارة الخارجية، وذلك ما ستتعرفون على طريقة القيام به في الاسطر التالية من المختصر كوم .

كيفية التقديم على طلب زيارة عائلية للمقيمين

للتمكن من التقدم بإلتِماس زيارة عائلية من أجل استقدام عائلة مقيم أو وافد إلى المملكة العربية السعودية عليك بإتباع الإجراءات التالية:

أبدأ بالدخول إلى الموقع الرئيسي الخاص في وزارة الخارجية السعودية على شبكة الإنترنت، والذي يُمكنك التوصل إليه مباشرةً من هذا الرابط ( الخارجية السعودية).

من سلسلة الخدمات في الموقع أضغط على خدمات الأفراد، كما هو مُبين أمامك: كيفية التقديم على طلب زيارة عائلية للمقيمين طلب زيارة عائلية للمقيمين قم بالضغط على أيقونة (مقيم) لتظهر لك الخدمات المتوفرة للمقيمين في المملكة السعودية.

من الخدمات الظاهرة أمامك اضغط على (طلب زيارة عائلية للمقيمين ” خدمة لطلب زيارة أهِل المقيمين من الدرجة الأولى الوالدين، الزوجة، الأبناء”).

ستظهر أمامك صفحة بها فرقة من الشروط الواجب توافرها للقبول على طلب زيارة العائلية للمقيمين، عليك بقراءتها جيداً ، والتعهد بِحالة ودقة المعلومات التي يجبر عليك إدخالها من خلال الطلب.

ثم أضغط على موافق لينتقل بك الموقع إلى صفحة جديدة سوف تقوم من خلالها بإدخال المعلومات الشخصية الخاصة بالمقيم وهي:

رقم وثيقة الإقامة.

تاريخ انتهاء وثيقة الإقامة.

تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري.

ثم قم بالضغط على التالي، ليطلب منك الموقع إدخال معلومات طلب الزيارة، الفترة الخاصة بها، أسبابها، تاريخ انتهائها.

ثم أنتقل إلى خطوة ملئ معلومات الزائرين والتي تشمل أسمائهم، عددهم، أعمارهم، وظائفهم، درجة الصلة والقرابة بالمقيم.

تحقق جيداً من صحة المعلومات التي أدخلتها، بعد ذلك أضغط موافق.

لينتقل بك الموقع إلى صفحة عرض طلب الزيارة العائلية والبيانات الخاصة به كاملاً.

سيُظهر لك الموقع الرقم الخاص بإلتِماس الزيارة الخاص بك، ينبغي عليك الاحتفاظ به لتتمكن من الاستعلام عن الموافقة عن طلب الزيارة فيما عقب بسهولة.

عقب ذلك ينبغي عليك القيام بطباعة طلب الزيارة والقيام بتصويره وختمه من صاحب ناحية العمل التي تعمل بها.

كما يستلزم الأمر القيام بسداد مبلغ من المستحقات المالية التي تم تقريرها لطلب الزيارة في الغرفة التجارية السعودية، حتى يتم إقرار وتوثيق الطلب الخاص بك رسمياً.

مع تدقيق أن يتم إدخال جميع المعلومات الماضية باللغة العربية، فيما عدا أسماء الزائرين والتي يتم كتابتها بنحو مُطابق لجواز سفر الزوار.

كما ينبغي أن تكون وثيقة إقامة الوافد أو المقيم لا زالت سارية الصلاحية حتى تاريخ انتهاء مدة العطلة العائلية.

بالإضافة إلى أهمية أن يكون الشخص الوافد المتقدم بالطلب لدية وثيقة إقامة وتأشيرة عمل بشكل رسمي في المملكة وليس مرافقاً لأحد المقيمين.

استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية

للتمكن من الاستعلام عن قبول أو نبذ وزارة الخارجية السعودية لطلب الزيارة العائلية الخاص بك، عليك بإتباع الإجراءات التالية:

  1. أبدأ بالدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الخارجية السعودية، والذي يُمكنك التوصل إليه مباشرةً من هذا الرابط ( الخارجية السعودية).
  2. قم بالنزول بالسهم لأسفل قليلاً، لتجد أمامك ميزة الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية في موقع وزارة الخارجية.
  3. قم بالاختيار البحث عن طلب مقدم لوزارة الخارجية.
  4. ثم أدخل رقم الطلب، رقم السجل، رمز الصورة الموجودة أمامك للتحقق.
  5. ثم أضغط على (استعلام).
  6. لتظهر لك على الفور نتيجة الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية الخاص بك.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى