3
7
سؤال وجواب

من هم اول قوم يدخلون النار

من هم اول قوم يدخلون النار اول من يدخل النار حافظ القران اول من يدخل النار من الكفار أول من يدخل النار من هذه الأمة حديث اول من تسعر بهم النار اربعه أول من تسعر بهم النار اول ثلاثة يدخلون النار اول من يدخل الجنة ثلاثة يؤتى بهم يوم القيامة مجاهد، وقارئ، ومتصدق.

هل هناك قوم سيدخلون النار ثم يدخلون الجنة ؟ من هم الذين يدخلون النار بغير حساب من هم اول ثلاثه يدخلون النار هل هناك قوم يدخلون النار ثم يدخلون الجنة ؟ من هم الذين لا يدخلون الجنة ولا النار من هم الذين يدخلون الجنة بعد النار من هم الذين لا يدخلون النار من هم اول ثلاثه يدخلون الجنه واول ثلاثه يدخلون النار.

اول قوم يدخلون النار هم عصاة الموحدين وهم ينقسمون الى 3 اصناف كما ورد فى حديث رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم واوصاف الـ 3 هى كما يلي الظلم والبخل والكبر.

خرج الإمام أحمد من حديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” عرض علي أول ثلاثة يدخلون الجنة وأول ثلاثة يدخلون النار، فأما أول ثلاثة يدخلون الجنة فالشهيد وعبد مملوك لا يشغله رق الدنيا طاعة ربه، وفقير متعفف ذو عيال، وأول ثلاثة يدخلون النار فأمير مسلط، وذو ثروة مال لا يؤدي حق الله منه، وفقير فخور ” هذا والله اعلم

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى