3
7
السعودية

الداخلية والصحة في قطاع غزة تنفيان علاج جرحى من ولاية سيناء المصرية في مشستفيات غزة

الداخلية والصحة في قطاع غزة تنفيان علاج جرحى من ولاية سيناء المصرية في مشستفيات غزة

اعلنت وزارتا الداخلية والصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين عن نفي تام للتصريحات الإسرائيلية حول أن هناك عدد من جرحى من ولاية سيناء المصرية يتعالجون حاليا في مستشفيات حكومية في قطاع غزة المحاصر.
هذا وأكد السيد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في بيان صحفي تلقت “صفا” نسخة منه أن “مزاعم الاحتلال بوجود جرحى من سيناء يتعالجون في قطاع غزة كاذبة لا أساس لها من الصحة”.
وقال البزم إن “هذه التصريحات هدفها التحريض على قطاع غزة وتوتير علاقة القطاع بجمهورية مصر، والعمل على تشديد الحصار على القطاع”.

وكان منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية “يوآف مردخاي” قال إن “جرحى من تنظيم ولاية سيناء التابع للدوله ينقلون إلى قطاع غزة عبر الانفاق لتلقي العلاج في مستشفيات حماس، وأن الحركة تتلقى من التـنظيم مقابل ذلك الأموال والأسلحة والسلع التجارية”.

وأكد القدرة في تصريح نُشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” أن المستشفيات الفلسطينية الحكومية تستقبل المرضى والجرحى المقيمين في قطاع غزة فقط.

وجاءت تصريحات مردخاي بعد أيام من طلب الرقابة العسكرية الإسرائيلية من المواقع الاجتماعية والمدونين الإسرائيليين الحصول على موافقتها قبل نشر معلومات تتعلق بالشأنين العسكري والامني الإسرائيليين.

وتضم قائمة هذه الشؤون عشرات المواضيع التي يتعلق معظمها بالشأنين العسكري والأمني ومعلومات تتعلق بـ”الإعداء”.

وينص القانون الإسرائيلي على أن نشر مواد تتعلق بهذه الشؤون قبل الحصول على الموافقة من الرقابة العسكرية مخالفة يمكن بموجبها مقاضاة الناشر.

وأوردت صحيفة “هآرتس” العبرية في حينه أن المسؤولة الأولى عن الرقابة العسكرية للاحتلال “اريئيلا بن ابراهام” طلبت من عشرات المدونين ومديري صفحات إلكترونية أن يحصلوا بشكل مسبق على إذن من الرقابة لنشر معلومات تتعلق بالشؤون التي تحددها قوانين حالة الطوارئ.

الداخلية والصحة في قطاع غزة تنفيان علاج جرحى من ولاية سيناء المصرية في مشستفيات غزة

ومن جانبه قال شتاينتس في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية الرسمية السبت الماضي إن التنسيق الأمني بين الدولتين اي إسرائيل وجمهورية مصر العربية هما أفضل من أي وقت مضى.

وتلا طلب الرقابة العسكرية عقب جدل إسرائيلي داخلي أثارته تصريحات وزير الطاقة الإسرائيلي “يوفال شتاينتس” بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمر بإغراق الحدود بين قطاع غزة ومصر وذلك بناء على طلب إسرائيلي.

الداخلية والصحة في قطاع غزة تنفيان علاج جرحى من ولاية سيناء المصرية في مشستفيات غزة

الاتحاد الدولي لكرة القدم – مؤسسة كرة القدم

الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم

ميزانية

نادي الاتحاد – السعودية

دوري المحترفين السعودي – دوري كرة القدم

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى