3
7
السعودية

الديلي ميل: سيارة عبد الفتاح السيسي تدوس سجادة ثمنها مليون ونصف جنيه ” 143 الف جنيه استرليني”

نشرت صحيفة ديلي ميل الانجليزية الشهيرة خبر بان الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي قام باستخدام سجادة حمراء طولها نحو 3 أميال وتقريبا ثمنها 143 ألف جنيه (أكثر من مليون ونصف المليون جنيه مصري) لافتتاح مشروعات إسكان الفقراء.
ووصفت الصحيفة الانجليزية المشهد بأنه لحظة مثيرة للجدل مشيرة إلى أن موكب الرئيس عبد الفتاح السيسي سار على السجادة الحمراء العملاقة التي وضعت على الطرق العامة خلال رحلة لافتتاح مشروع الإسكان الإجتماعي في إحدى ضواحي القاهرة .

الديلي ميل: سيارة عبد الفتاح السيسي تدوس سجادة ثمنها مليون ونصف جنيه ” 143 الف جنيه استرليني”

وأوضحت الصحيفة إن الصورة أثارت موجة من الانتقادات والسخرية على وسائل الاعلام الاجتماعية، وخصصت صحيفة المقال صفحتها الأولى وعدد من صفحاتها الداخلية للتعليق على الموضوع .
ونقلت الصحيفة عن المقال قولها أن «الرئيس يطلب منا أن نشد الأحزمة بينما يتم فرش سجادة حمراء لسيارته طولها4.5 كيلومترات !.

وقالت الصحيفة إن دعوة السيسي تأتي رغم أن تقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2014 يشير إلى أن أكثر من 25 في المئة من السكان يعيشون تحت خط الفقر.

وكان الرئيس السيسي طبقا لما عرضه التليفزيون الحكومي زار مدينة 6 من أكتوبر، لافتتاح عدد من المشاريع الخدمية وخلال اللقاء دعا المصريين للتقشف.
وأضافت الصحيفة إن السيسي، الذي رهن شرعيته وقت مجيئه بانعاش الاقتصاد بعد سنوات من الاضطرابات، تحدث خلال اللقاء عن ضرورة تقليل الدعم الحكومي للخدمات مشيرا إلى أن الدولة تنفق نحو 40 مليون جنيه استرليني يوميا لتوفير المياه النظيفة، للمواطنين بينا لا يتحمل المستهلكين إلا جزء صغير جدا من التكلفة.
وأوضح السيسي الذي داست سيارته على سجادة طولها 4.5 كيلومترات أن الدولة غير قادرة على الاستمرار بهذه الطريقة.

الديلي ميل: سيارة السيسي تدوس سجادة ثمنها مليون ونصف جنيه

ورد الجيش المصري على هذه الضجة حول السجاد واعرب ان السجاد لم يتم شراءها من قبل السيسي حيث استخدمت لـ 3 سنوات في مناسبات من اجل اعطاء بعض البهجه للمواطن المصري.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى