3
7
دليل المملكة

الرمز البريدي لينبع البحر

الرمز البريدي ينبع الرمز البريدي لينبع الهيئة الملكية الرمز البريدي لينبع البحر 2019 الرمز البريدي لينبع البحر 2018 الرمز البريدي لينبع بنك الراجحي الرمز البريدي لينبع البحر 2017 الرمز الاضافي لينبع معرفة الرمز البريدي لمنطقتك كيف اكتب الرمز البريدي.

ننشر لكم في هذا المقال الرمز البريدي في منطقة ينبع.

ينبع هي محافظة الى المملكة العربية السعودية في المدينة المنورة، تقع يتبع على ساحل البحر الأحمر غربي المملكة، و تتجزأ إلى ثلاث مدن رئيسية، وهي: ينبع البحر، و ينبع النخل، و ينبع الصناعية، والتي يتم العمل عليها لتكون أكبر مدينة صناعية في العالم، هناك أيضا ينبع النخل ذات الوثائق القديمة و التجارة، و ينبع البحر ذات الشواطيء الخلابة، لمزيد من التفاصيل تابعونا على المختصر كوم.

الرمز البريدي ينبع

الرمز البريدي لينبع، هو: 41912.

معلومات عن ينبع

تقع المدينة على ساحل البحر الأحمر غرب المملكة العربية السعودية في إقليم تهامة، و تقسم المدينة إلى 3 مدن: ينبع البحر، و ينبع النخل، و ينبع الصناعية.

تأتي تسمية ينبع من كلمة نبع، و قد سميت بذلك لكثرة الينابيع و التي يبلغ عددها وفق المؤرخين إلى 370 عين ماء جارٍ.

يتميز مناخ ينبع بحرارته في الصيف، كما تهب العواصف الرملية، مع الاعتدال المائل للبرودة في الشتاء، و ندرة المطر المصحوبة بعواصف رعدية قوية.

يعود تاريخ ينبع إلى أزيد من 2500 عام، و تميزت بوقوعها على طريق التجارة بين اليمن ومصر.

يقيت ميناءً صغيرًا حتى قامت المملكة العربية السعودية بتحويلها إلى مدينة صناعية.

تعرف ينبع الصناعية في الهيئة الملكية، و التي تأسست عام 1957، و تشمل على 3 مصافي للنفط، و مصانع البلاستيك، و عدة مصانع للبتروكيماويات.

تتميز مدينة ينبع الصناعية بشاطيء الغروب ذي المظهر الخلاب.

هناك أيضًا مدينة ينبع النخل، و التي يرجع تاريخها إلى قديم الزمان، و بها فرقة من القرى التي اشتهرت قديمًا كإحدى المدن التجارية، و تعد قرية السويق أكبر تلك القرى.

هناك أيضا ينبع البحر، و هي الجزء الرئيسي و المهم من المدينة، و يسكنها غالبية أهل ينبع، و الذين هم في الغالب من قبيلة جهينة، و عدد من الأشراف و السادة، و الصعايدة، و بها معظم المحال التجارية و المرافق العامة.

تتميز مدينة ينبع البحر بكونها مدينة سياحية بالدرجة الأولى، فتعد مكانًا مثاليًا للراغبين في ممارسة رياضة الغوص، حيث يمكن للغواص مشاهدة الشعب المرجانية البديعة بوضوح.

تشتمل المدينة على العديد من الجامعات و الكليات، منها: جامعة طيبة، و كلية ينبع الجامعية، و كلية ينبع للتقنية التطبيقية، و كلية ينبع الصناعية.

كذلك بها ناديان رياضيان: المجد، ورضوى، والصحف: ينبع اليوم، ينبع الإلكترونية، ينبع نيوز.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى