3
7
السعودية

معرفة نتيجة القدرات والتحصيلي 1441

سنطرح لكم من خلال مقالنا اليوم كيفية الاستعلام عن نتيجة القدرات والتحصيلي ، فالاختبارات التحصيلية هي الاختبارات التي يُجريها المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية لطلاب الثانوية العامة وللخريجين، لقياس مدى قدرتهم على الالتحاق في الجامعات أو الأعمال، ومن بعد ذلك توجية كل فئة للعمل أو الدراسة في المدى الذي يتوائم مع قدراتها، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سنطرح لكم طريقة الاستعلام عن نتائج هذه الاختبارات إلكترونيًا برقم الهوية.

نتيجة القدرات والتحصيلي

الاختبارات التحصيلية هي الامتحانات التي يقدمها مركز قياس للطلبة المتقدمين للدراسة في الفترة الجامعية، وتهدف هذه الاختبارات إل قياس مدى تحصيل الطلاب من المواد العلمية التي تعلموها، ومما لا ريبة فيه أن من يقوم بتنفيذ هذه الاختبارت يحاول جاهدًا إلى معرفة نتائجه، ولقد أتاح المركز الوطني للقياس إحتمالية الاستعلام عن النتائج بآلية إلكترونية، وهذا ما سنعرضة لكم من خلال الاسطر التالية.

كيفية معرفة نتائج اختبار القدرات

لقد أتاح المركز الوطني للقياس كيفية إلكترونية للإستعلام عن نتائج اختبارات القدرات للطلبة من خلال الموقع الالكتروني الرئيسي له، وذلك لتسهيل المقدرة على معرفة المعلومات، وذلك من تنفيذ عدد من الخطوات، وتتمثل هذه الإجراءات في:

  1. في البداية يتم الدخول إلى البوابة الرسمية للمركز الوطني للقياس، ويمكن إنهاء ذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعدها سوف تفتح الصفحة الرسمية لموقع الحادثة وتحتوي هذه الصفحة على عدد من المعلومات الخاصة بالمستعلم، وهي: رقم السجل المدني. كلمة المرور. رمز التأكد المرئي.
  3. يتم إدخال هذه المعلومات بعد ذلك الضغط على خيار “تسجيل الدخول”.
  4. بعدها سوف تفتح شُبْآك بها العديد من الخيارات يتم فيها الضغط على خيار “استعلام عن نتيجة اختبار”.
  5. في الخطوة التالية يتم تحديد طراز الإختبار المراد الاستعلام عن نتيجته.
  6. ثم تفعيل خيار “طريقة الاستعلام من خلال رقم السجل المدني”.
  7. ثم يتم إدخال رقم الاشتراك.
  8. بعد ذلك يتم كتابة رمز التأكد المرئي.
  9. وعقب الانتهاء من كتابة جميع المعلومات الماضية يتم الضغط على خيار “بحث”.
  10. بعدها سوف تفتح نافذه بها كل البيانات الخاصة بالاختيار المطلوب الاستعلام عن نتائجة.

عزيزي القارئ في ختام مقالنا اليوم نأمل أن نكون قد قدمنا لك بيانات مفيدة عن كيفية الاستعلام عن كيفية الاستعلام عن نتائج الاختبارات للذين قاموا بتأدية أمتحان القدرات، وبالنسبة للذين لم تتسنى لهم إحتمالية التقديم في الاختبارات أو الذين لا يعملون طريقة التسجيل في هذه الاختبارات يمكنهم مراقبة مقال، كيفية التسجيل في إختبار التحصيلي 2020 بالخطوات والصور.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى