3
7
منوعات

ما هو الفرق بين ماك بوك برو واير

تتعدد الماركات والأنواع في الحاسب الآلي، كل يوم تظهر أنواع جديدة أحدث من الإصدارات التي قبلها مما يجعل الناس تنظُر عن التحديث والتخلص من الحاسبات القديمة وشراء الحاسبات الأشد تطورًا، لهذا سوف نستعرض لكم الفرق ما بين ماك بوك برو واير لمن يرغب في اقتناء هذه الأنواع من الحواسيب.
 الفرق بين ماك بوك برو واير
 – أن حواسيب ماك بوك المحمولة هي أحد الحواسيب الرائعة التي انتجتها مؤسسة آبل مما جعلها تستحق مكانة بالغة من أحسن الحواسيب المحمولة في العالم، لكن السؤال الذي يتردد أمامك عند الإقبال على شراء حاسب ماك بوك هل سوف تقوم بشراء ماك بوك برو أم ماك بوك واير.
 – على الرغم من أن حاسوب ماك بوك بنحو عام هو من الحواسيب المرتفعة جدًا في الثمن، إلا أن كل مبلغ يدفع في مثل هذا الحاسوب يكون في محله، لأنها حواسيب تتحلى بأنها ذات نوعية إنتاج مرتفعة جدًا لا تضاهي الثمن الذي يدفع فيها، بالإضافة إلى عمرها الافتراضي الطويل مقارنة بالأنواع الأخرى من الحواسيب.
– الاختلاف ما بين ماك بوك برو وماك بوك واير يشكل في التالي: الفرق ضمنهم من حيث الوزن والأبعاد – يتميز جهاز ماك بوك إير أنه من أخف الأوزان في أجهزة الحاسب الآلي، لهذا فإنه قد جرى العمل على جهاز ماك بوك برو من خلال عدد من العمليات البحث الدقيقة في المرحلة السابقة حتى أصبح لا فرق بين الجهازين تجدر الإشارة إلى إلا فرق ضئيل جدًا.
– يزن جهاز ماك بوك إير نحو 1.35 كجم أما العرض يكون 1.7 سم، والغريب أن جهاز ماك بوك برو يزن كذلك 1.37 كجم فحسب وعرضه 1.49 سنتم، وهذا يعني أنه أرفع من جهاز إير بشيء قليل، لكن أبعاد الجسم الرئيسي لجهاز برو هي 30.41 في 21.24 في حين أبعاد الإير 32.5 سنتم في 22.7.
الفرق ضمنهم من حيث السعر 
– هناك فارق كبير في السعر ما بين الجهازين، بسبب أن جهاز ماك بوك إير يعد أقل في السعر من جهاز ماك بوك واير، وذلك بداعي قدرة الذاكرة في كل من الجهازين حيث أن المتاح بذاكر قدرة 128 جيجا بايت سعره 999 دولار في حين المتاح بذاكرة قدرة 256 جيجا بايت سعره 1,199 دولار، أعلى سعر ماك بوك إير هو 1,549 دولار وهو للنسخة المجهزة بالكامل والمتاح بها محرك داخلي قوي وذاكرة قدرة 512 جيجا بايت.
– أما جهاز ماك بوك واير فأنه أرخص نسخة منه سعرها 1,299 دولار أي 200 دولار وهذا السعر يعد أقل من أغلى نسخة للإير.
– أما بالنسبة إلى النسخة ذات قدرة الذاكرة المتوسطة تكلفتها 1,499 دولار في حين النسخة المحدثة بالكامل سعرها 2,549 دولار.
– كما أن من العوامل التي تتحكم في السعر وتجعله أعلى هو تواجد ميزة شريط اللمس حيث يشرع سعره بالخاصية من 1,799 دولار في حين سعر أعلى نسخة 2,899 دولار.
الفرق ما بين من حيث البطارية 
بطارية جهاز ماك بوك إير هو أقوى من بطارية جهاز ماك بوك واير بسبب أن عمرها الافتراضي يكون أطول وتعمل لفترة أكثر، بالإضافة إلى أن بطارية ماك بوك إير يمكن العمل بها على تصاميم الجرافيك أو القيام بتشغيل الأفلام بدون التَواصُل بالشاحن الكهربائي لفترة تمتد إلى 12 ساعة متواصلة، أما بطارية جهاز ماك بوك واير فتستطيع العمل لمدة تمتد إلى 10 ساعات متواصلة.
الفرق ضمنهم من حيث الشاشة 
– كلا الحاسوبين يمتلكان شاشة عرض بمساحة 13 إنش، لكن كل شاشة تختلف من حيث نوعية الرؤية، بسبب أن نوعية الرؤية في شاشة العرض في جهاز بماك بوك إير أقل من ماك بوك واير.
– نوعية الرؤية في شاشة الإير 1440 في 990 في حين في حاسوب واير هي 2560 في 1600.
-هنا أيضً تفاوت في نوعية الشاشة واضح جدا لعين المشاهد، بسبب أن كل من الحاسوبين بهما إضاءة خلفية من مصابيح LED لكن جهاز واير يتابع تقنية IPS لهذه الإضاءة.
– تقنية الIPS تعني تقديم زاوية مشاهدة عريضة وألوان أغنى ونظام أدق لتصحيح الألوان من انعكاس الضوء.
الفرق بين الجهازين من حيث الجرافيكس
 – لو كنت تسعى الجهاز التي تناسب أزيد الألعاب أو التطبيقات في تصميم الغرافيكس، فإن اختيارك إلى جهاز ماك بوك إير سوف يكون أحسن لك من ماك بوك واير.
– جهاز ماك بوك واير يستعمل تقنية حديثة مصممة من مؤسسة إنتل وهي إنتل أيريس بلس 640 وأيريس بلس 650 للنموذج المزود بلوحة لمس، لكن جهاز ماك بوك إير مزود ببطاقة غرافيكس قديمة نسبيا وهي إتش دي جرافيكس 6000.
الفرق ضمنهم من حيث مسافة التخزين عندما نتحدث عن مسافة التخزين فلن نجد فرق كبير بين الجهازين في مسافة التخزين، بسبب أن كلا الجهازين متوفرين بمساحات مختلفة وهي 128 و256 و512 جيجا بايت، لكن جهاز ماك بوك واير متوفر بالمساحات نفسها بالإضافة إلى احتمال إرتفاع المساحة إلى 1 تيرا عن جهاز ماك بوك إير الذي لا يمكن إرتفاع مساحته.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى