3
7
البوابة الرقمية

طريقة تفعيل خدمة برودباند كنترول

طريقة تفعيل خدمة برودباند كنترول خدمة كنترول stc التحكم الابوي stc برودباند stc التحكم الابوي في راوتر stc التحكم في مودم stc الرقابة الابوية stc خدمات stc قوقل اس تي سي.

منذ عدة أعوام قامت مؤسسة الاتصالات السعودية باطلاق خدمة برودبان كنترول للانترنت الامن في المنزل ، فاذا كان رب الاسرة يحاول الى الحفاظ على استعمال الانترنت في الحدود الامنة يفضل له ان يتم بتفعيل هذه الخدمة .

طريقة تفعيل خدمة برودباند كنترول

الطريقة تتمثل في القيام بالدخول الى حسابك في مؤسسة الاتصالات السعودية بعد ذلك الذهاب الى صفحة الخدمات و تفعيل خدمة برودباند كنترول ، هي عبارة عن فرقة من الإجراءات العادِيَة و التي يمكنك إنجازها خلال دقائق معدودة يمكنك ابتاعها في النقاط التالية .

خطوات تفعيل انترنت كنترول

– قم بالدخول الى حسابك في مؤسسة الاتصالات السعودية من خلال الرابط الاتي : من هنا .

– في هذه الصفحة اذا كان لديك حساب سابق عليك ان تقوم بادخال اسم المستعمل او رقم الهوية و كلمة المرور و في حالة اذا لم يكن لديك حساب عليك ا تقوم بتصنيع حساب جديد و ذلك من خلال القيام بالضغط على زر ” انشاء حساب ” في اعلى الصفحة بعد ذلك عقب ذلك تقوم بتدوين الدخول الى حسابك .

– حاليا داخل حسابك يوجد العديد من العناصر و عليك ان تقوم بالذهاب الى عنصر ” اختر الحساب ” لتظهر لك سلسلة تشمل على الخطوط التي تتبع لك و عليك ان تقوم باختيار الانترنت الثابت مع الرقم الصحيح الذي تريده .

– حاليا داخل الصفحة الخاصة بادارة حسابك قم بالذهاب الى صفحة ” الخدمات ” .

– من داخل صفحة ” الخدمات ” سوف تجد كافة الخدمات التي يمكن تفعيها او اضافتها الى خطك الجاري و من ضمنهم سوف تجد خدمة ” انترنت كنترول ” و بجابنها زر ” تفعيل الخدمة ” .

الان عقب ذلك سوف يتم تفعيل خدمة برودباند كنترول بنجاح و يمكنك عقب ذلك ان تقوم بالقبض على اعدادات هذه الخدمة من خلال صفحة الخصائص الخاصة بها و يمكنك القيام بذلك من خلالالخطوات التالية .

ضبط خدمة برودباند كنترول

في حالة قيامك بتفعيل هذه الخدمة يمكنك حاليا البدأ في عملية الضبط وفق ما تسعى و ذلك من خلال التوصل الى صفحة انترنت كنترول بعد ذلك الذهاب الى صفحة ” التفاصيل ” .

– قم باتباع كافة الإجراءات الماضية حتى تستطع من التوصل الى صفحة ” الخدمات ” و التي يوجد بها ” خدمة برودباند كنترول ” و في حالة قيامك بتفعيها آنفا سوف تجد بجانبها زر ” التفاصيل ” و تقوم بالضغط على هذا الزر .

– في هذه الصفحة يمكنك التحكم في الانترنت بناء على النقاط التالية :

  1. خدمات الانترنت ” تفعيل / توقيف ” .
  2. الالعاب و مقطع الفيديو ” تفعيل / توقيف ” .
  3. خدمات المحادثات ” تفعيل / توقيف ” .
  4. المحادثات الصوتية ” تفعيل / توقيف ” .
  5. وقت الصلاة ” تفعيل / توقيف ” .
  6.  مشاركة الملفات ” تفعيل / توقيف ” .
  7.  التحكم بالوقت ” تفعيل / توقيف ” .

شرح آلية استعمال انترنت كنترول

بالنسبة للخيار الاول و هو ” خدمات الانترنت ” في حالة قيام بالغاء هذا الخيار فانه سوف يؤدي الى توقيف الخدمة على هذا الخط ، الخيار الثاني و هو ” خدمات المحادثات ” في حالة تفعيل هذه الخاصية سوف يؤدي الى قطع الانترنت عن مواقع و تطبيقات المراسلة مثل فيسبوك و ماسنجر و واتس اب و شبكة التدوينات المصغرة تويتر .

الخيار الثالث ” المحادثات الصوتية ” يؤول الى حظر اجراء اي مكالمات من خلال الانترنت ، الخيار الرابع ” العاب و مقطع الفيديو ” يؤول الى توقيف العديد من المواقع و التي على رأسها موقع يوتيوب و غيره ، الخيار الخامس ” مساهمة الملفات ” يحظر ارسال اي ملف من خلال المواقع و التطبيقات و أيضا استقبال اي ملف و هذا يعني انك لن تستطع من تحميل الافلام و غيره .

الخيار السادس ” وقت الصلاة ” في حالة تفعيل هذه الخدمة يؤول الى توقيف الانترنت وقت الانترنت انطلاق من الاذان مع امكانية تعيين المدينة التي تقيم بها حتى يختتم وقت الصلاة ، اما الخيار الاخير و هو ” التحكم بالوقت ” فانه يوهب لك الحرية في تعيين الازمان التي لا تسعى استعمال الانترنت بها .

قيمة خدمة برودباند كنترول

يبلغ تكلفة هذه الخدمة خمسة عشر ريال بشكل شهري يتم اضافتها على جساب الفاتورة فور تطبيقها .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى