3
7
السعودية

تحديث كلمة مرور ايميل وزارة الصحة

يتمّ سماع كيفية تحديث كلمة مرور ايميل وزارة الصحة من قبل الأفراد في المملكة العربيّة السعوديّة ليتمكّنوا من مراقبة إجراءات تسجيل الدّخول إلى بوّابة وزارة الصحّة الإلكترونيّة ثمّ الاستفادة من خدماتها؛ حيث تعمل الوزارة على تقديم عدد كبير من الخدمات من خلال هذه البوّابة إلى الموظّفين والأفراد والمنشآت.

وزارة الصحة السعودية

تتولّى وزارة الصحّة في المملكة العربيّة السعوديّة كافّة المسؤوليّات التي ترتبط بالمستشفيات والمراكز الصحيّة الحكوميّة، كما أنّها الجهة المسؤولة عن إصدار التراخيص لمنشآة القطاع الخاصّ في المدى الصحّيّ بالإضافة إلى الإشراف على خدماتها ومراقبتها والتحقّق من استيفاء المتطلّبات والشروط المتنوعة من أجل ضمان صحّة الأفراد وسلامتهم.

طريقة تحديث كلمة مرور ايميل وزارة الصحة

يمكن لكافّة المواطنين والمقيمين في المملكة العربيّة السعوديّة تسجيل الدّخول في البوّابة الإلكترونيّة لوزارة الصحّة من خلال النفاذ الوطنيّ، ويمكننا تحديث كلمة المرور لإيميل وزارة الصحّة عن طريق اتّباع الإجراءات الآتية:.

  1. الذهاب غلى نظام تحديث كلمة المرور “من هنا“.
  2. كتابة اسم المستخدم في الحقل المخصّص.
  3. إدخال رقم الهويّة أو الإقامة ثمّ النّقر على التّالي.
  4. الضغط على أيقونة بعِث الرمز.
  5. كتابة رمز التفعيل المُرسل من خلال برقية SMS.
  6. إنشاء كلمة المرور الجديدة ثمّ تأكيدها.
  7. النقر على زرّ إرجاع التعيين عند الانتهاء.
  8. تسجيل الدّخول باستعمال كلمة المرور الجديدة.

استعادة كلمة المرور إيميل وزارة الصحة من التطبيق

يقوم كثيير من المواطنين والمقيمين في السعوديّة باستعادة كلمة مرور لحساب وزارة الصحّة من خلال تطبيق صحّة باتّباع الإجراءات الآتية:.
تحميل تطبيق صحّة “من هنا” على الجوّال.
تشغيل التطبيق ثمّ الموافقة على الأذونات.
الضغط على نسيت المستخدم أو كلمة المرور.
إدخال البريد الإلكتروني في الحقل المعدّ لذلك.
النّقر على أيقونة المواصلة ذات اللون الأخضر.
استكمال خطوات التحقّق.
إنشاء كلمة المرور الجديدة وتأكيدها.
اتّباع الإرشادات حتّى الانتهاء من الاستعادة.

الدخول على حسابي في وزارة الصحة

عملت وزارة الصحّة السعوديّة على تقديم كثير من الخدمات الإلكترونيّة للأفراد والموظّفين من خلال بوّاباتها الإلكترونيّة على شبكة الانترنت، وذلكك لحرصها على أوقاتهم بالإضافة إلى إتاحة مستويات الراحة التي يرغبون في الحصول عليها، وفيما يأتي كيفية تسجيل الدّخول في حساب وزارة الصحّة.

كيفية الدخول الي بريد وزاره الصحه للأفراد

يمكن للأفراد تسجيل الدّخول في بريد وزارة الصحّة السعوديّة عن طريق اتّباع الإجراءات الآتية:.
الذهاب إلى موقع وزارة الصحّة “من هنا” .
النّقر على تسجيل الدّخول من الصفحة الرئيسيّة.
إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
الضغط على أيقونة تسجيل الدّخول.

دخول البريد الإلكتروني لمنسوبي وزارة الصحة

يقوم موظّفوا وزارة الصحّة السعوديّة بتسجيل الدّخول في البريد الإلكترونيّ الخاصّ بهم على موقع الوزارة كما يأتي:.
الذهاب إلى بوّابة وزارة الصحّة “من هنا“.
كتابة اسم المستخدم في الحقل المخصّص.
إدخال كلمة المرور بنحو صحيح.
الضغط على زرّ الدّخول للانتقال إلى الحساب.

خطوات إنشاء البريد الإلكتروني في وزاره الصحة

يفضّل كثير من الأفراد ببناء بريد إلكترونيّ جديد لبوّابة وزارة الصحّة الإلكترونيّة في المملكة العربيّة السعوديّة عن طريق تطبيق صحّة، وذلك من خلال اتّباع الإجراءات الآتية:.
تحميل تطبيق صحّة “من هنا” للجوّال.
تشغيل التطبيق والسماح بمنح الأذونات.
الضغط على تسجيل حساب جديد.
إدخال رقم الجوال في الحقل الفارغ.
الضغط على أيقونة بعِث رمز التوثيق.
الانتظار حتّى وصول رمز التحقّق.
إدخال الرمز ثمّ اتّباع الإرشادات لإنشاء الحساب.

خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة للأفراد

تقوم وزارة الصحّة في المملكة العربيّة السعوديّة على إتاحة الكثير من الخدمات الإلكترونيّة للأفراد من خلال بوّابتها الإلكترونيّة الرسميّة، ومن أبرزها: خدمة تحديث كلمة مرور ايميل وزارة الصحة، وفيما يأتي بعضاً من أهم هذه الخدمات.
خدمة الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج تمّ إتاحة هذه الخدمة ليتمكّن الأفراد من الاستعلام عن المعاملات التي جَرى منحها إلى الإدارة العامة للهيئات الطبيّة والملحقيّات الصحية خارج حدود المملكة العربيّة السعوديّة من قبل الهيئات الطبية العامة والمحلية أو الملحقيات الصحية في الخارج أو الجهات الأخرى، ويمكننا الاستفادة من هذه الخدمة لكشف حالة طلبات العلاج في الخارج أو اعتمادها أو تمديدها بالإضافة إلى حالة طلبات العلاج في المستشفيات المرجعية لغير السعوديين داخل المملكة أيضًا.
خدمة العطلة المرضية حرصت وزارة الصحّة في المملكة العربيّة السعوديّة على ربط الجهات المعنيّة بالإجازات المرضيّة لموظّفي المملكة مع بعضها البعض ليتمكّن الأفراد من استخراج العطلة الموثوقة وإرسالها من غير الضرورة إلى زيارة أيّ من الدوائر التي تتبع للوزارة، وهي واحدة من الخدمات الفوريّة التي تتوفّر على مدار الساعة، ويشتر للإنتفاع من هذه الخدمة أن تكون المنشأة الصحيّة مصرّحًا لها بإصدار العطلات المرضية لمراجعيها من المرضى ومرافقيهم.
خدمة التحذير بمواعيد تطعيمات الأطفال تعمل هذه الخدمة على تحذير الآباء والأمّهات بمواعيد التطعيمات الرئيسية للأطفال ضد الأمراض المستهدفة بالتحصين وفق جدول التطعيمات الجديد لوزارة الصحة في المملكة العربيّة السعوديّة، وذلك من خلال بعِث الإشعارات من خلال البريد الإلكترونيّ او الجوال المتنقّل قبل موعد التطعيم بأسبوع، وهي واحدة من الخدمات المجانيّة المتوفرة لكافة أفراد المجتمع السعوديّ من غير التقيّد شريطَة محدّد.
خدمة الوصفات الطبية الإلكترونية تتيح هذه الخدمة للأفراد صرف الأدوية من الصيدليات التجارية عن طريق الاستشارة من خلال قنوات وزارة الصحة في المملكة العربيّة السعوديّة عن بعد، وذلك ليتمكّن الأفراد من صرف أدويتهم من غير الضرورة إلى مراجعة الطببيب، ولا بدّ من استيفاء الشروط الآتية من أجل الحصول على هذه الخدمة:.
شرط الأطبّاء:.
يجب أن يكون لدى الطبيب تصنيف ورخصة مزاولة ساريتين.
ينبغي أن يكون الطبيب مسجلّاً في نظام أبشر.
شرط الصيدليّات: لا بدّ أن تكون الصيدليّة منشأة طبية مسجلة في منصة صحة وتحمل ترخيصًا طبيا ذي صلاحيّة سارية.
خدمة التوظيف الإلكتروني حرصت وزارة الصحّة على تقديم خدمة التوظيف من خلال موقعها الإلكترونيّ على شبكة الانترنت ليتمكّن الأفراد من الوجود على الوظائف التي تلائم مستوياتهم التعليميّة وتخصّصاتهم المتنوعة وفق حاجة الوزارة من هذه الوظائف، ونستطيع الانتقال إلى صفحة الوظائف “من هنا” بنحو مباشر.
الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للمنشآت حرصت وزارة الصحّة السعوديّة على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونيّة إلى المؤسسات في المملكة من خلال بوّابتها الإلكترونيّة، ومن أهم هذه الخدمات ما يأتي.
خدمات التراخيص الصحية تمّ تقديم هذه الخدمة لإصدار كافة أنواع التراخيص الصحيّة للمنشآت في المملكة العربيّة السعوديّة، وتتميّز بالتكامل مع شتى الجهات الحكوميّة في المملكة، وفيما يأتي سلسلة بالخدمات التي تشملها التراخيص الصحيّة:.
الموافقة المبدئية لتراخيص المؤسسات الصحية: يمكن للمستثمرين الحصول على موافقة أولية من وزارة الصحة لشروع أي نشاط صحي بنحو آلي من خلال هذه الخدمة.
إصدار الترخيص النهائي للمنشآت الصحية: ​​​يستطيع المستثمرون ومنشآت القطاع الصحي القائمة في المملكة من إصدار وتجديد وإلغاء ونقل الملكية وتعديل البيانات التي ترتبط بتراخيص المؤسسات الصحية بنحو آلي من خلال خدمة إصدار الترخيص النهائي للمنشآت الصحية.
​​تراخيص مزاولة المهنة للممارسين الصحيين: تستطيع المؤسسات الصحية في المملكة إصدار وتجديد وإلغاء تراخيص مزاولة المهنة للممارسين الصحيين بنحو آلي خلال ثلاثين 30 ثانية فحسب فقط من خلال هذه الخدمة.
​ندب الممارس الصحي: تقدم هذه الخدمة للجهات الصحية في القطاع الخاص داخل المملكة ندب الممارسين من ناحية إلى أخرى عن طريق نظام إلكتروني متكامل وسجّل الضرورة إلى زيارة أيّ من الدوائر التي تتبع لوزارة الصحّة، وبذلك يتسنى للممارس الذي يتبع للقطاع الخاص العمل في الجهة المنتدب لها بنحو قانوني بعد الموافقة على الطلب من خلال النظام.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى