3
7
السعودية

رابط ابشر تجديد الاقامة اونلاين 1441

نعرض لكم في المقال الاتي رابط ابشر تجديد الاقامة اونلاين 1441 هـ وخطوات تجديد وثيقة الإقامة للمقيمين، تُعد وثيقة الإقامة للمقيمين بمثابة الوثيقة الرسمية التي تعطي حاملها حق الإقامة، التنقل، الاستفادة من جميع المواصفات الممنوحة للمقيمين من المملكة السعودية ما إذا كانوا عمال في المملكة أم زائرين لذويهم.

وتحتاج وثيقة الإقامة للتجديد في موعد مُحدد تفادياً لخسارة هذه الميزات والتعرض للغرامات المالية التي قد تنصل في عدد من الأحيان إلى الخروج من أراضي المملكة.

وتسهيلاً على المقيمين فقد أتاح مكتب الجوازات في المملكة احتمال تجديد وثيقة الإقامة بنحو إلكتروني تعويضًا من الذهاب لمكتب العمل وبذل الكثير من الزمن والجهد، وذلك من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية وللتعرف على رابط أبشر تجديد الإقامة أونلاين 1441 هـ تابعونا في المقال الآتي من المختصر كوم.

خطوات تجديد الإقامة 1442

لكي تستطع من تجديد وثيقة الإقامة بشكل إلكتروني عليك بإتباع الإجراءات التالية :

الدخول إلى منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، والتي يُمكنك التوصل إليها من خلال الرابط الاتي (أبشر الجوازات).

من الصفحة الظاهرة أمامك قم بالضغط على خدمات أبشر للأفراد.

قم بتدوين الدخول إلى أبشر أشخاص من خلال إدخال اسم المستعمل أو رقم الهوية، وكلمة المرور بعد ذلك الضغط على (تسجيل الدخول).

قم بالضغط على أيقونة (الخدمات الإلكترونية)، ومنها أختر (خدمات الجوازات)، ومن خدمات الجوازات أضغط على خدمة (تجديد الإقامة).

في حالة القيام بتحديث إقامة أحد العمال يتم الضغط على (خدمات المكفولين)، في حين في حالة الرغبة في تجديد إقامة أحد أشخاص ألأسرة يتم الضغط على (خدمات أشخاص الأسرة).

يلزم إدخال عدد من المعلومات الخاصة بالفرد المُراد تجديد وثيقة إقامته، وفي حالة خدمات المكفولين يتم تحديد اسم العامل من بين القائمة الظاهرة للعمال لدى صاحب العمل.

يتطلب الأمر أن تكون قمت بتدوين رسوم تجديد الإقامة المُحددة من مكتب الجوازات (ستجدها بالأسفل).

قم بالتأكد من صحة البيانات الخاصة بالشخص الذي سوف يتم تجديد إقامته.

بعد اتمام جميع إجراءات تجديد الإقامة، سوف تظهر لك خطاب تخبرك بنجاح عملية التجديد.

ويتم تحديد الطريقة التي سوف يتم استلام وثيقة تجديد الإقامة من خلالها، حيثُ يُمكن التسلم إما من خلال أحد المكاتب التي تتبع لإدارة الجوازات بنحو مجاني بشكل تام من غير دفع أية رسوم خاصة باستلام الوثيقة، كما يُمكن التسلم من خلال خدمة البريد الوطني في المملكة حيثُ يتم إستلام الوثيقة بحسب للعنوان الوطني الذي يقوم المستهلك بتحديده مسبقاً وفي هذه الحالة توجد رسوم خدمة البريد التي يجبر سدادها وقت الاستلام.

متطلبات تجديد الإقامة 2020

يتطلب القيام بتنفيذ تجديد وثيقة الإقامة إلكترونية استيفاء الاشتراطات التالية:

1 ـ سداد رسوم تجديد الإقامة من قِبل القائم بالخدمة والتي جرى تحديدها على النحو التالي:

فيما يخص أشخاص العائلة ممن بلغوا السن القانوني (18 عام) يتم دفع رسوم تجديد الإقامة والتي جرى تحديدها بنسبة 500 (خمسمائة ريال سعودي للفرد الواحد).

فيما يخص العاملين المنزلية يتم تسديد رسوم تجديد الإقامة التي جرى تحديدها بقيمة 600 ستمائة ريال سعودي.

فيما يخص تجديد إقامة العاملين الخاصة بالمؤسسات والشركات فقد جرى تحديد رسوم التجديد بقيمة 650 ستمائة وخمسين ريال سعودي.

2 ـ في حال التأخر عن الموعد المعين لتجديد وثيقة الإقامة ينبغي التحقق من تسديد المستحقات الخاصة بالتخلف عن التجديد في الموعد المقرر.

3 ـ أهمية أن يتواجد بصمة مُسجلة في نظام إدارَة الجوازات لكل من العمال أو صاحب الإقامة أو أي شخص قد وصل سن الخمس عشر سنةً فيما فوق.

4 ـ أهمية أن يكون جواز السفر الخاص بالعامل أو صاحب الإقامة لا زال سارياً ولم تنتهي صلاحيته عقب في وقت القيام بتحديث الإقامة، وفي حالة نفاذ صلاحية جواز السفر ينبغي القيام بتجديده أولاً للتمكن من تجديد صلاحية وثيقة الإقامة.

5 ـ أهمية أن يتواجد العامل الراغب في تجديد إقامته ضمن أراضي المملكة السعودية وإلا لن يتمكن من إنهاء خطوات التجديد.

6 ـ أهمية أن لا يكون العامل مُسجلاً كمتغيب عن شُغله في أي حال من الأحوال وإلا لن يتمكن من إنهاء خطوات التجديد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى