3
7
السعودية

تخصصات جامعة المعرفة العالمية

تخصصات جامعة المعرفة العالمية، تلك الجامعة التي تُعتبر واحدة من أكبر المراكز التّعليمية الاكاديمية في المملكة العربية السعودية، وقد تمكَّنت أن تكون سبّاقة في إتاحة التّغذية الراجعة للسوق الأكاديمي في البلاد، لكي يتمكّن اي من الطلاب والمعلّمين من الإطلاع على نقاط الخور ومعالجتها، ونقاط القوّة وتنميتها، ذلك في الكثير من المجالات التّعليمية الهامّة، أما الآن نحن بصدد التّعرف على سلسلة التخصصات في جامعة المعرفة العالمية في السعودية.
يُذكر انّ المملكة العربية السعودية كانت في السنوات العشرين الأخيرة قد أولت العملية التّعليمية الكثير من الاهتمام والتّركيز، وقد كان الاهتمام بها من منطلق المواكبة والقدرة على اتمام اي من المهام المُلقاة على عاتق أي من الجهات المسؤولة في البلاد.

نبذة عن جامعة المعرفة

ورد بأنّ جامعة المعرفة ما هي إلا جامعة أهلية، مكانها الرسمي في الرياض العاصمة السعودية، وهي واحدة من اهمّ المراكز الأكاديمية التّعليمية في السعودية، وقد جَرى ترخيصها من قبل وزارة التّعليم منذ نشأتها على يد الدّكتور زيد بن محمد الزامل، وهو رئيس مجلس الأمناء فيها وقتها وإلى مدة طويلة.
فيما توافر هذه الجامعة العديد من البرامج في البكالوريوس، في الطب، والتمريض والصيدلة، والخدمات الطبية، والرعاية التّنفسية، فيما كان لنظم المعلومات ضرورة بالغة من بين تلك التخصصات.
استطاعت جامعة المعرفة ان تبني صلات متينة مع العديد من الجامعات المعروفة عالميًا، لا سيما جامعة موناش في استراليا، وجامعة فلوريدا في الولايات المتّحدة الأمريكية.

تخصصات جامعة المعرفة العالمية الطبية

في المقال الذي بمسمى “تخصصات جامعة المعرفة العالمية” حتم التّعرف الآن في هذه الفقرة على التَخصصات التي لطالما جَرى الاهتمام بها، ألا وهي التخصصات الطبية في هذه الجامعة، وهي سوف تكون واردة لكم أدناه في النّقاط التالية:.
تخصص الطب.
التمريض.
الصيدلة.
الرعاية التنفسية.
الخدمات الطبية.

تخصصات جامعة المعرفة العالمية التقنية

كغيرها من الجامعات فإنّ جامعة المعرفة العالمية في السعودية، قد سعت لتوفر بيئة تعليمية كاملة متكاملة من حيثُ توفيرها للعديد من برامج البكالوريوس، في شتّى المجالات، ما إذا أكانت المجالات التّقنية، أو المجالات الطبية، وما إلى ذلك، والآن نحن بصدد التعرف على سلسلة تخصصات جامعة المعرفة العالمية التقنية، كونوا قرب أدناه للإطلاع على النقاط التالية:.
نظم المعلومات الصحية.
نظم الحاسوب.
نظام المعلومات.
علوم الحاسب الآلي.
الهندسة الصناعية.

شروط التسجيل في جامعة المعرفة

بعد أن تعرفنا على تخصصات جامعة المعرفة العالمية، الآن سوف نتعرف سويًا على الشروط التي من الواجب توافرها في أي من الطلاب لكي يتمكّنوا من التسجيل في تلك الجامعة التي تُعتبر صرحًا علميًا مميزًا في عالم التعليم والمجال الاكاديمي بنحو عام، ما إذا في الرياض أو في غيرها من المدن والمحافظات السعودية، فهي تستقبل الآلاف من الطلاب من شتّى المدن السعودية، أما عن الشروط فهي على النّحو التالي:.
ألا ينخفض معد الطالب الساعي للالتحاق بكلية الطب عن 90 %، وأن يكون حاصل على 70 في المائة على الأدنى في اختبار القدرات.
أما عن باقي التخصصات فإنّ المعدل حتم ألا ينخفض عن 80 في المائة وألا تقل الدرجة في القدرات عن 65 %.

خطوات التسجيل في جامعة المعرفة العالمية

الآن سنوضح لكم الإجراءات التي من الواجب اتّباعها في حال ودّ أيّ منكم التسجيل في أي من تخصصات جامعة المعرفة العالمية، وهي الجامعة التي تعتبر من أزيد الجامعات تميزًا كما أسلفنا الذكر، وقد أولتها وزارة التّعليم السعودية الكثير من الاهتمام والتركيز، والخطوات هي:.

  1. أولًا الدخول إلى البوابة الإلكترونية للجامعة.
  2. ثانيًا تعيين التسجيل، في حال كنتم طلاب جدد التسجيل كجديد.
  3. ثالثًا تعبئة البيانات المطلوبة.
  4. رابعًا رفع الأوراق الثبوتية اللازمة بصيغة pdf.
  5. خامسًا اعتماد التسجيل الكترونيًا وانتظار برقية على الجوال.

ها قد تعرفنا على أهمّ تخصصات جامعة المعرفة العالمية في السعودية، وعلى التّخصصات التي يحاول الكثير من الطلاب للإلتحاق بها، لا سيما الطب، والصيدلة، والتخصصات التي جَرى تصنيفها في الكليات التقنية، كنظم المعلومات، وأنظمة الحاسوب وغيرها، وفي حال ودّ أي منكم التعرف على أي من المعلومات التي تتعلق بالتسجيل أو خطواته وما إلى ذلك من خدمات، سنقدم لكم خدمة التّعليقات أدنى المقال لنوافيكم بكل ما تسعوا له أولًا بأول، كل ما عليكم ترك تعليق في الأسفل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى