3
7
السعودية

الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة السعودية

ننشر لكم في هذا المقال كيفية الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة السعودية، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي يوفرها الموقع الرئيسي لوزارة الصحة بالمملكة، حيث يوفر العديد من الخدمات للمتعاملين مع الوزارة، والتي تقدم لهم سرعة وسهولة التوصل إلى البيانات الخاصة بالمعاملات التي يقومون بها والتي تتعلق ب الوزارة، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030.

وعبر المقال الاتي الذي يزوده لكم موقع المختصر كوم ننشر لكم بالخطوات طريقة الاستعلام فتابعوا معنا.

الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة الصحة عزيزي القارئ، إن كنت ممن يتعاملون مع وزارة الصحة، وتريد أن تستعلم عن واحدة من تلك المعاملات، فكل ما عليك اتباعه هو الإجراءات التالية التي سنوضحها لك: الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة .

الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة الصحة

عند الدخول إلى الصفحة الأساسية للموقع، سوف تجد أنه يحتوي على أربعة أقسام، من اليمين إلى اليسار هي (الوزارة – قطاعات الوزارة – التوعية الصحية – الخدمات الإلكترونية).

قم بالوقوف بمؤشر الفأرة على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”، وعندما تفعل ذلك سوف تظهر لك سلسلة بالخدمات الإلكترونية، وهي: الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة الصحة خدمات التراخيص الطبية، وتحتوي هذه القائمة على العديد من الخيارات (الرخص الطبية للمؤسسات – المرخصين لمرفق صحي – الرخص الطبية للأفراد – الاستعلام عن حظر السفر – الاستعلام عن حظر مزاولة المهنة – التراخيص الطبية منطقة جدة – التراخيص الطبية المنطقة الشرقية – مخالفات التراخيص الطبية.

المناقصات والمنافسات الرياض المناقصات والمنافسات جدة.

الأدلة الإلكترونية، وتحتوي تلك القائمة على ( دليل المرافق الصحية الخاصة – دليل المستشفيات الحكومية – دليل المؤسسات الصحية الحكومية).

نظام التوظيف.

خدمات الموظفين التي تضم على ( تحديث معلومات الموظفين وإصدار الهوية الإلكترونية – الانتدابات والمكافآت – معلومات خارج الدوام – مسير الرواتب – البريد الإلكتروني)

خدمة الاستعلام عن معاملة.

الاستعلام عن أوامر الصرف.

نظام صوت المواطن.

نظام البيانات الجغرافي، والذي يضم على ( البحث عن مرفق صحي بالاسم – البحث عن مرفق صحي بالمسافة – البحث عن مرفق صحي الإحداثيات الجغرافية – نظام البيانات الجغرافي) خدمات الحج الصحية والتي تضم (برنامج فحص سائقي الحفلات للحج والعمرة – نظام إيجاد الخدمات الصحية للحجاج – برنامج القوى العاملة الزائرة في الحج – خدمة الاستعلام عن المرشحين للحج) المنتدبات.

مراقبة السموم والكيمياء الشرعية للمنطقة الشرقية وتتكون من (نتائج تحليل مرضى العيادات الخارجية – اسأل أخصائي السموم في المركز – نظام أوتار) خدمات المستشفيات والتي تشمل (نظام مديرية الطوارئ المنطقة الشرقية – نظام الوفيات المنطقة الشرقية).

خدمات المرضى والتي تشمل على خدمة الاستعلام عن تذاكر الطيران.

نقدم لكم في هذه الفقرة الإجراءات التي ينبغي عليك اتباعها للإستفسار عن المعاملة الخاصة بك، وهي: اختيار الخدمات الإلكترونية. بعد ذلك يتم تعيين “الاستعلام عن معاملة”.

سيتم الانتقال بك إلى شُبْآك جديدة بمسمى الاستعلام عن معاملة، وفيها يتم إيضاح الهدف من الخدمة.

بعد ذلك قم بالنقر على خيار “اضغط هنا لشروع الخدمة” يتم الانتقال بك إلى الصفحة التي بها المعلومات التي اللازمة والتي تضم (رقم السنة الهجرية – رقم الوارد – رقم الصادر) خطوات الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة يتم عقب ذلك إدخال رقم التأكد الذي يبين على الشاشة، بعد ذلك يتم النقر على خيار “بحث”.

بعد ذلك يتم الانتقال إلى الصفحة التي تشمل على التفاصيل الخاصة بالمعاملة التي تشمل على (الجهة الواردة منها – رقم المراسلة – طراز الوارد – الموضوع – رقم رَهِن الوارد – تاريخ الوارد – ناحية الوارد – الحالة) خطوات الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى