3
7
السعودية

شروط القبول في جامعة أم القرى 1442 – 2020

“ما هي شروط القبول في جامعة أم القرى 1442 – 2020 للطلاب؟” هذا ما نستعرضه من خلال مقالنا، إذ أن جامعة القرى من أشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية وأعرقهم، حيث تأسست الجامعة في عام 1369هـ، واعتبرت الجامعة الأولى للتعليم العالي عقب أن تأسس بها كلية الشريعة الإسلامية، ليُطلق عليها فيما عقب كلية الشريعة والتربية وتُوّكل إليها مهمة تدريب الكوادر العلمية، حيث توافر جامعة أم القرى جميع التخصصات في المجالات العلمية المختلفة.

فضلاً عن إتاحة الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه في العلوم المتنوعة التي من بينها؛ الطب، واللغة العربية، والشريعة، والهندسة، كما تشمل الجامعة على ثلاثين ألف طالب، في جميع التخصصات العلمية والمؤهلات الدراسية، فما هي تلك الشروط التي فرضتها تلك الجامعة العريقة لقبول الطلاب في العام الدراسي الجديد 1441 هذا تُسلط المختصر كوم عليه الضوء من خلال هذا المقال، فتابعونا.

شروط القبول في جامعة أم القرى 1442 – 2020

إليك عزيزي القارئ فرقة من الشروط التي فرضتها جامعة أم القرى للعام الدراسي 1441 هـ، ومن بين تلك الشروط التي يستوّجب على كل طالب استيفاءها هو ما نستعرضه فيما يلي: شروط القبول في جامعة أم القرى 1441 يشترط على الطلاب المُتقدمين الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها من درجآت توج عليها الطالب من المملكة العربية السعودية، أو خارج المملكة.

يُشترط ألا يكون قد مر على شهادة الثانوية العامة فترة تتعدى على خمس سنوات.

يشترط على الطلاب المتقدمين اجتياز اختبارات القياس المفروضة على الطلاب، التي من بينها ما يلي؛ القدرات العامة، وكفايات اللغة الإنجليزية لمن يرغب في الطلاب بالالتحاق بقسم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى التحصيلي التحصيلي.

يشترط على الطلاب ألا يكون قد مرّ عامين على حصولهم على شهادة الثانوية، يشترط على الطالب اجتياز فرقة من الاختبارات والمقابلات فيما يخص الأجزاء التي تستلزم اللياقة البدنية للطالبات والطلاب.

يشترط ألا يكون الطالب المُتقدم قد جرى فصله من إحدى الجامعات، أو تعرض لمعاقبة الفصل التأديبي أو الأكاديمي.

كما يُمكنك عزيزي القارئ النظر على شروط القبول من خلال دليل جامعة أم القرى 1441 من هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى