3
7
السعودية

رابط وزارة الدفاع جامعيين mod.gov.sa

جرى فتح باب القبول والتسجيل المصرح عنه من قبل لجنة القبول وزارة الدفاع جامعيين لسنة 1444 / 1443 هجريا لراغبي التقدم بإلتِماس التسجيل للالتحاق بالخدمة العسكرية وظائف وزارة الدفاع ضباط جامعيين للخريجين الحاصلين على شهادة البكالوريوس وفيما يلي ننشر لكم اهم التفاصيل التي تتعلق بإعلان وزارة الدفاع جامعيين.

وزارة الدفاع جامعيين 1443

استقبلت لجنة القبول والتسجيل طلبات التقديم الخاصة براغبى الالتحاق بالخدمة العسكرية في وزارة الدفاع ضباط جامعيين ابتداء من اليوم الذي يوافق 20 رمضان 1443 هجريا الذي يوافق ليوم 2 مايو 2021 ميلاديا وذلك من خلال بوابة القبول الموحد للجامعيين وزارة الدفاع.
تضمن إعلان اللجنة المركزية لقبول ضباط جامعيين وزارة الدفاع للالتحاق بالخدمات العسكرية تخصصات معينة لمن يتوفر لديه الشروط والمعايير التي تم تقريرها من قبل وزارة الدفاع ضباط جامعيين وهي التخصصات الهندسية، والتخصصات الإدارية، والتخصصات الطبية، والتخصصات الشرعية، وتخصصات الحاسب الآلي.

شروط تقديم وزارة الدفاع جامعيين

وضعت اللجنة المركزية للموافقة والتسجيل في وزارة الدفاع ضباط جامعيين فرقة من المقاييس والشروط اللازم توافرها لدى المتقدمين بإلتِماس الالتحاق بالخدمة العسكرية والتعيين ضباط جامعيين وزارة الدفاع وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:.
لابد أن يكون المتقدم سعودي الاصل والمنشأ ماعدا من نشأ مع أباه خارج المملكة العربية السعودية لظروف العمل أو الدراسة أو الأجازة شريطَة أن لا يكون حاملا جواز وجنسية البلد التي ولد فيها.
لابد أن يتمتع بحسن السير والسلوك والسمعة الطيبة.
لابد ان لا يكون قد جرى الحكم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
ان لا يكون المتقدم متزوج من امراة أجنبية غير سعودية.
لابد أن لا يرفع المتقدم عن عمر 27 عاما في جميع التخصصات ويستثنى من ذلك الدكاترة تخصص طبيب عام جراحة وطبيب أسنان على أن لا يرفع العمر عن 30 عاما عند انطلاق العام الدراسي.
أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الجامعية عن طريق الانتظام الكلي بنسبة تقدير جيد على الأقل.
لابد من تقديم وثيقة تؤكد أن المتقدم قد أدى اختبار قياس القدرات العامة للجامعيين وذلك في التخصصات النظرية فقط.
لابد من الحصول على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية وذلك لكافة التخصصات الطبية والصحية.
يشترط أن يكون المتقدم إختتم مدة الامتياز للتخصصات الطبية.
لابد أن لا ينخفض الطول عن 165سم كما ينبغي ان يكون الوزن يتفق مع الطول بحسب للوائح الطبية.
يشترط اجتياز المتقدم كافة خطوات القبول مثل المقابلة الشخصية والتعرف الطبي والتزكية الأمنية.

رابط وزارة الدفاع جامعيين

خصصت وزارة الدفاع جامعيين بوابة القبول الموحد للجامعيين وزارة الدفاع من اجل التقديم على الوظائف والالتحاق بالخدمة العسكرية الكترونيا والاستفسار عن حالة الطلب والنتائج بطرق سهلة وذلك من خلال الرابط من هنا.
استعادة الرقم السري جامعيين وزارة الدفاع 1443 يمكن للمتقدمين إرجاع الرقم السري جامعيين وزارة الدفاع في حال فقدانه او نسيان أي من البيانات الشخصية بخطوات سهلة من خلال البوابة الالكترونية للوزارة كما يمكن إرجاع رقم الطلب وزارة الدفاع جامعيين كما يلي:.

  1. الدخول على رابط الموقع الرئيسي لوزارة الدفاع للموافقة من خلال الرابط من هنا.
  2. النقر على أيقونة المساعدة من سلسلة الخيارات .
  3. ثم النقر على أيقونة إرجاع رقم الطلب او إرجاع بيانات الدخول وفق الخدمة المطلوبة.
  4. تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة.
  5. كتابة رقم بطاقة الأحوال الشخصية.
  6. كتابة رقم الاحوال لوالد المتقدم.
  7. إدخال رقم الهاتف الخاص بالمتقدم.
  8. تعبئة رمز التأكد المرئي.
  9. النقر على أيقونة إرسال.
  10. سوف يتم الحصول على الرقم السري او رقم الطلب.

يتيح موقع وزارة الدفاع بوابة اللجنة المركزية للموافقة العديد من الخدمات للمتقدمين للالتحاق بالخدمات العسكرية في وظائف وزارة الدفاع ضباط جامعيين مثل تقديم الطلب والاطلاع على نتائج القبول المبدئي والترشيح.
بالإضافة إلى خدمات تعديل البيانات واستعادة أي من البيانات الخاصة بالمتقدم وحجز موعد المقابلة الشخصية والتعرف الطبي مما يساعد المتقدمين على اتمام الاجراءات الضرورية من غير تعب وبطرق مبسطة حيث يمكن الاطلاع على إجراءات التقديم والاستفسار وكافة المعلومات التي تتعلق بها ومراقبة حالة الطلب من خلال بوابة القبول الموحد للجامعيين وزارة الدفاع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى