3
7
السعودية

رقم استشارات طبية 24 ساعة وزارة الصحة

رقم استشارات طبية 24 ساعة وزارة الصحة نوضح في هذا المقال رقم الصحة ، تُعد وزارة الصحة السعودية من أبرز وزارات المملكة، ويعود الاهتمام بها منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وذلك حينما اهتم بتطوير الصحة العامة على الرغم من ندرة الموارد، ومنذ ذلك العهد وحتى الآن جرى تأسيس العديد من المستشفيات والمراكز الصحية في شتى أجزاء المملكة، ولا يقتصر تقديم الخدمات الطبية على المواطنين السعوديين فقط؛ بل يتم تقديم تلك الخدمات لكافة المقيمين ولزوار بيت الله الحرام، مما أدى إلى إرتفاع أعداد المستشفيات والمراكز الصحية، ولذلك جرى تأسيس جهاز ذوي اختصاص حتى يُشرف على الشؤون الصحية في المملكة وهي وزارة الصحة التي أُنشأت بمرسوم الملكي 26/8/1370هـ/1951م رقم 5/11/8697.

رقم الصحة

عملت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على تأسيس مركز التَواصُل من أجل استقبال جميع الشكاوى والاستفسارات.
حيث يمكن للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة التَواصُل على الرقم التالي: 937.
ويتم استقبال تلك المكالمات على مدار الساعة للرد على كافة الشكاوى والاستفسارات.
ومتوسط وقت الانتظار في المكالمة نحو 20 ثانية.
على أن يتم تصعيد الاشعار خلال منتصف ساعة، ويتم الإجابة خلال ثلاثة أيام.
رقم هاتف شكاوى وزارة الصحة أتاحت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بريدًا إلكترونيًا لاستقبال شتى الشكاوى من المواطنين والمقيمين وهو: [email protected].
حيث يتم بعِث الرسالة على هذا البريد، ومن المُقرر أن يتم الإجابة عليها خلال 24 ساعة عمل.
وفي حال عدم الإجابة على البريد الإلكتروني المُرسل؛ يتم التَواصُل على رقم 937، وذلك لإفادة المتصل ببعث بريد إلكتروني وعدم الإجابة عليه، ومن بعد ذلك تصعيد الاشعار إلى أطراف أعلى.
وخلال 3 أيام عمل سوف يتم الإجابة على هذا الاشعار من من الجهة الأعلى التي تلقته.

وزارة الصحة السعودية الخدمات الإلكترونية

يتضمن الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الصحة السعودية تبويب الخدمات الإلكترونية .
من خلال هذا التبويب يتم تقديم الخدمات الإلكترونية للمرضى والمواطنين والطلاب والزوار والمتطوعين والمسافرين.
حيث يتلقى المرضى خدمات مثل الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج، خدمة الاستعلام عن المعاملة، خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية، خدمة العطلات المرضية، خدمة موعد، الخريطة التفاعلية، خدمة حجز موعد فحص المشتبه بإصابتهم بجرثومة كورونا، عيادات الإقلاع عن التدخين، حجز موعد لتلقي لقاح كورونا، حساب التاريخ المناسب للحمل، اختبار التحكم بالربو، حساب مؤشر كَومَة الجسم، حساب السعرات الحرارية، اختبار اضطراب الأكل، حساب الوزن المثالي، وغيرها.
كما يتلقى المواطنين خدمات إلكترونية مثل الفحص الطبي قبل الزواج، الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج، خدمة التحذير بمواعيد تطعيمات الأطفال، خدمة الاستعلام عن المعاملة، خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية، خدمة العطلات المرضية، خدمة موعد، خدمة التوظيف، اختبار النظر، اختبار خوف الإصابة بفترة ما قبل السكري، خدمة العناية النفسية، خدمة إستِلام لقاح فيروس كورونا بالمنزل لفئة 60 عامًا فأكثر.
ومن الخدمات المُقدمة للطلبة خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية، خدمة العطلات المرضية، خدمة موعد، خدمة التوظيف، اختبار النظر، اختبار التحكم بالربو، عيادات الإقلاع عن التدخين، حساب الوزن المثالي، مبادرة الفحص الاستكشافي، فحص الالتحاق بالصف الأول الابتدائي.
وهناك خدمات الزوار وهي الفحص الطبي قبل الزواج، اختبار التحكم بالربو، حساب مؤشر كَومَة الجسم، حساب السعرات الحرارية، اختبار اضطراب الأكل، حساب الوزن المثالي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى