3
7
السعودية

مدير تعليم الرياض: إعلان المادة المركزية قبل الاختبارات بـ ١٠ أيام

صحيفة المختصر – السعودية – ذكر مدير عام التعليم في منطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع منع إعلان جداول الاختبارات العامة إلا عقب إعلان المادة المركزية التي سوف يتم اختبار الطلاب فيها، مشيرًا في تعميم بخصوص تطبيق الاختبارات المركزية على طلاب وطالبات الفترة المتوسطة إلى أنه سوف يتم إعلان المادة المركزية قبل الاختبارات بعشرة أيام.

ودعا “المانع” في تعميم لكل مكاتب التعليم وقائدي وقائدات مدارس الفترة المتوسطة في المنطقة ( بنين وبنات) إلى توعية الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بتطبيق الاختبارات المركزية التي يتم فيها تعيين مادة لجميع صف من صفوف الفترة المتوسطة وتجهيز الأسئلة من قِبل الإدارة العامة للتعليم.

وشدد “المانع” على المعلمين والمعلمات بأهمية تغطية كافة أفراد المُؤكَد الدراسي وذلك بشرح كافة الوحدات والبعد عن الملخصات التي تختزل المنهج.

ودعا إلى ائتمان كافة المعلمين والمعلمات في كافة التخصصات بتجهيز إستفسارات اختبار الطابق الأول في الموعد المعين على حسب خطة المدرسة.

يُذكر أنه يحق لإدارات التعليم توفير اختبار المادة المركزية في الأسبوع السادس عشر ليكون إحدى المواد الثلاث التي يمكن منحها من المدرسة مع مادتي التفسير والحاسب الآلي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى