3
7
دليل المملكة

مواصفات واسعار دودج تشارجر 2019 في السعودية مميزات وعيوب

دودج تشارجر 2019 اسعار ومميزات الشكل الجديد ، وفي إطار اكتراث العديد من الناس بأنباء المركبات وكل جديد يرتبط بها خاصة وأنا مقبلون على عام جديد تحرص فيه الشركات المصنعة على إبراز ما يميزها في التصميمات الحديثة فإننا نورد في ذلك المقال على صحيفة المختصر ما هو متعلق بمركبة دودج تشارجر ومميزاتها.
دودج تشارجر Dodge Charger مميزات دودج تشارجر 2019 مواصفات دودج تشارجر دودج تشارجر 2019 اسعار ومميزات دودج تشارجر Dodge Charger تطل علينا دودج بإصدار حديث هو تشارجر التي تميزت بالبساطة، وهي أحدث فئات تشارجر لسنة 2019 وهي GT، SXT AWD، هيلكات، R/T Scat Pack، SXT، R/T، وقد ضمت التحديثات نظام للتحكم يقوم بالتقليل من صمم المحرك إلى عجلات لكي تتسارع المركبة بدون إضاعة قوة المركبة من خلال حرق الإطارات خلال الإنطلاق، كما أنها ضمت هيلكات له شبك أمامي به فتحتين للتهوية وثلاث تجاويف بغطاء المحرك يقوم بتوليد نظام تبريد للمحرك.
ومن الناحية الميكانيكية فنسخة SXT بها محرك V6 سعته 3.5 لتر له قوة 292 حصان، كما أنها من نظام الدفع الرباعي للعجلات، ونسخة GTلها المحرك ذاته ولكن بشّدّة 300 حصان، وبها مقابض لتبديل ناقل الحركة خلف المقود، وصفحة لعرض أداء المحرك على الشاشة، وبها شاشة مقياسها 8.4 إنش بنظام يوكونيكت.
وجاءت فئة R/T التي لها محرك V8 وسعته 5.7 لتر وشدة 370 حصان، ونسخة R/T سكات باك بالمحرك V8 وسعته 6.4 لتر وشدة 485 حصان، والهيلكات لها محرك V8 بسعة 6.2 لتر وشدة 707 حصان.
والنسخ هيلكات و R/T سكاك باك تشمل على نظام Line Lock والذي يشتغل على تثبيت العجلات الأمامية لأداء الاستعراضات وحرق للإطارات الخلفية.
مميزات دودج تشارجر 2019 تميز الإصدار الجديد بالإطارات ذات القياس 20 إنش ويمكن تغطيتها بالغطاء الأسود، كما أن بها شبك أمامي به فتحتين للهواء، وغطاء المحرك به ثلاث تجاويف للتهوية.
وتعمل نسخة SXT بنظام الدفع الرباعي، ونسخة GT وبها نظام للتعليق يضفي عليها الصبغة الرياضية، وتعمل أيضًا بنظام الدفع الرباعي، ونسخة R/T لها محرك هيمي V8 يقوم بتوليد قوة 370 خيل و536 نيوتن. متر من صمم الدوران، ونسخة R/T سكات باك لها نظام إنطلاق مثل مركبات الهيلكات، محركها يولد قوة 485 خيل و644 نيوتن. متر من صمم الدوران، ونسخة الهيلكات لها محرك هيمي V8 سوبر تشارجيد له قوة 707 خيل و881 نيوتن. متر.
من حيث تصميم المركبة فبها شبك سفلي وعلوي حجمه كبير، وبها مصابيح أمامية مستطيلة الشكل عريضة تعمل بنظام الليد، كما بها تجاويف للتهوية على غطاء المركبة.
ومن الجانب فبها إطارات رياضية مقياسها 18 بوصة، ومن الجانب الخلفي لها بها إسطبات عريضة تتصل معًا، كما بها جناح خلفي رياضي، وبداخلها يوجد تابلوه أمامي عريض، كما أن بها شاشة مع عدادات السرعة لها تصميم تقليدي، وعجلة القيادة جاءت مختلفة الأغراض، بالإضافة إلى الكونسول العريض المقاس الوسطي وبه ناقل للحركة وأزار عدة.
وبالنسبة لنظام السلامة فبها مكابح لحظر الإنزلاق، ومساند لإسناد الرأس فهي ترتفع عند الاصطدام، وبها ثمانية أكياس هوائية تفتح بنحو مباشر وتشكل عبارة عن مساند هوائية لكي تحمي وجه السائق والراكب بجانبه، وبها تنبيه للتنبيه بالسرقة، وبها مساعد مكابح يشتغل على توصيل قوة الكبح إلى أعلى مدى لها حينما يضغط السائق بصورة جزئية على الفرامل، كما بها فرامل قرص أمامية تعمل من خلال الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الموجود بينهما.
كما بها نظام لإبقاء المركبة في المسار الملائم لها عقب المناورة، ونظام يساعد السائق على التوقف عند ارتفاع المنحدرات الشديدة من أجل ضمان منع رجوع المركبة إلى الخلف، كما مثبت لمقاعد الأطفال وأحزمة السلامة لحظر وقوع الطفل عند الاصطدام، كما بها مرايا إلكترونية تفتح فور الاقتراب من المركبة فتمكن السائق من القياددة بنحو مريح للعينين، وبها حساسات للإصطفاف تساهم عند ركن المركبة تصدر أصوات للتنبيه على المساحَة بين المركبة والأشياء التي خلفها، وبها أحزمة أمان أمامية فقط.
بها مستشعرات للإطارات للتنبيه على أن ضغط الهواء داخل الإطارات جسم أن به عيب من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة، وبها نظام لحظر انزلاق الإطارات أثناء القيادة، وبها ميزة الأوامر الصوتية لرصد الخيارات التي تتعلق بها من خلال الصوت، وكمبيوتر لبيان حالة المركبة وهو عبارة عن شاشة في التابلوه ضمن المركبة وتوضح البيانات التي تتعلق بالسيارة، مواصفات دودج تشارجر تم إنتاج المركبة في كندا، ويصنف التصميم العام لها Premium Large Sedan، والتصميم الخارجي لها 4-door sedan، ووزنها يترواح بين 1797 كجم وحتى 1984 كجم.
نسخة الهليكات
بها لوحة جديدة للتحكم، وخيار لغطاء المحرك أسود، والجنوط قياسها 20 إنش، وبها جلد ألكانتارا الداخلي مع الشبك الأمامي الجديد، وفتحات للتهوية مزدوجة، ونسخة R/T سكات باك بها أيضًا شبك أمامي وفتحات للتهوية مزدوجة، وبها مساعد للإنطلاق ومثبت للمسار، وبها زر جديد بلوحة التحكم من أجل الدخول بعجالة إلى التحكم في الإنطلاق، وبها شارات سكات باك، والمحرك الأسود، والخطوط المزدوجة التي لها لون كربوني.
ونسخة R/T لها غطاء عضلي للمحرك، وبها واجهة أمامية جديدة، وبها جناح خلفي، والاطراف المنحوتة والمقاعد الجديدة، ولها نظام تعليق أداؤه عالي، وعجلة القيادة بها بدالات نواقل، وبها شاشة مقياسها 8.4 إنش، والجنوط 21 إنش ولها لونين أسود أو كربوني، ونسخة SXT بها صندوق ناقل متكيف ويفصل عن المحور الأمامي لتخفيف أضرار المحرك، وبها مقاعد رياضية، والجنوط 19 إنش لونها أسود.
وبالنسبة للنسخة الجديدة GT فبها نظام تعليق مرتفع الأداء، والجنوط 20 إنش باللونين الأسود والكربوني، وبالنسبة لنسخة SXT خلفية الدفع، فبها ناقل للحركة سرعته ثماني سرعات أتوامتيك، وبها جنوط 20 إنش لونها أسود.
دودج تشارجر 2019 اسعار ومميزات
تبلغ تكلفة مركبات دودج تشارجر سعر يتراوح بين 117000 ريال وحتى 118000 ريال سعودي لنسخة 3.6 SE.
ويتراوح سعر نسخة 3.6 SXT/Rallye ما بين 135000 ريال وحتى 139000 ريال سعودي.
سعر 5.7 Full House/RT ما بين 146000 ريال وحتى 166000 ريال سعودي.
إذًا فسعر المركبة يشرع من 110.000 ريال ويصل إلى 159.000 ريال سعودي، وييلغ سعر النسخة سكات باك ما يكافئ 150.000 ريال سعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى