3
7
السعودية

طباعة التذكرة الالكترونية على الخطوط السعودية رابط حجز تذكرة

طباعة التذكرة الالكترونية على الخطوط السعودية ورابط حجز تذكرة إلكترونية على الخطوط السعودية، تعتبر الطائرة من احدث واسرع وسائل النقل المتوفرة في عصرنا الحالي، وتعتمد الطائرة في الانخفاض والاقلاع على تواجد موقِع محدد لها يسمى المطار، ويتم في المطارات حول العالم حجز تذاكر السفر من والى اي دولة يرغب المسافر الذهاب اليها، فبامكانه حجز تذكرة ذهاب او ذهاب واياب على وفق احتياجه، وبما ان العالم اجمع اليوم معتمد اعتمادا كليا على الالكترونيات، فقد قامت المملكة العربية السعودية بتوفير نظام حجز التذاكر الالكتروني داخل مطاراتها، ويتم الحجز الكترونيا من خلال الخطوط الجوية السعودية وسنتعرف في موضوعنا عن طباعة التذكرة الالكترونية على الخطوط السعودية ورابط حجز تذكرة إلكترونية على الخطوط السعودية .

معلومات عامة عن الخطوط السعودية

الخطوط الجوية العربية السعودية أو اختصارا الخطوط السعودية، هي شركة النقل الجوي من خلال الطيران الوطنية الخاصة في المملكة العربية السعودية، ويقع مركزها الرسمي في مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة.
تم إنشاء الخطوط السعودية عام 1945 فى عهد أول ملوك المملكة الملك عبد العزيز آل سعود.
تعتبر الخطوط السعودية من أفضل شركات الطيران على مستوى العالم، حيث فى إحصائية حديثة عثر أن خدمات الخطوط السعودية تنقل المسافرين لأزيد من وجهة متعددة فى كل قارات العالم، وكل نحو 3 دقائق تقلع إحدى مقاتلات الخطوط السعودية.
الموقع الرئيسي للخطوط السعودية هو www.saudia.com وعن طريقه يمكن القيام بالعديد من الخدمات بكل سهولة مثل حجز التذكرة والاستفسار عن الحجز والتيقن منه وطباعة تذكرة الخطوط السعودية أو الاستعلام عن رحلة طيران محددة وغيرها من الخدمات العديدة.

التذكرة الإلكترونية على الخطوط السعودية

هي عبارة عن تذكرة طيران جوية، يحصل عليها المسافر على الخطوط الجوية السعودية، مباشرة عند حجز مواعيد الذهاب والإياب لرحلته، وتعد تذكرة الطيران الإلكترونية، ملخص حجز موعد الرحلة، ووثيقة السفر الموثوقة في السفر، التي تضم جميع البيانات والتفاصيل، التي يتطلبها المسافر في أي وثيقة سفر، ولكل رحلة جوية، حيث أن التذكرة الإلكترونية تشمل على أرقام ومواعيد الرحلات، ورقم جواز السفر، والبلد التي سوف يسافر لها صاحب التذكرة.
يتم حجز تذكرة السفر، من خلال البوابة الإلكترونية للخطوط الجوية السعودية، حيث يتم استخراج التذكرة إلكترونياً، والتوجه بها إلى المطار قبل الموعد المحدد، لسداد رسوم الرحلة، وبهذا تكون حققت الإدارة العامة للخطوط الجوية، الهدف الرئيسي من هذه الخدمة وهو احراز السرعة والدقة في الأداء من خلال أنظمتها الإلكترونية، وتقديم الزمن والجهد على المواطنين المعنيين في السفر، حيث يقومون بالحجز من بيوتهم وتعديل الحجز واستخراج تذكرة إلكترونية، من غير الضرورة إلى التوجه للمطار سوى يوم السفر.

رابط حجز تذكرة إلكترونية على الخطوط السعودية

أتاحت الإدارة العامة للطيران، والخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية، خدماتها الإلكترونية لجميع المسافرين، من خلال الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية السعودية، حيث أصبح من السهل حجز تذكرة الطيران، والتعديل عليها، وطباعة التذكرة الإلكترونية، على الخطوط السعودية بدقة عالية، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني من هـــــــنا.

خطوات حجز تذكرة إلكترونية على الخطوط السعودية

قامت مديرية الخطوط الجوية السعودية، بتفعيل خدماتها الإلكترونية، من خلال البوابة الإلكترونية التي تتبع لها، حتى يتمكن من المسافرين على الخطوط الجوية السعودية، من إجراء جميع المعاملات التي تختص برحلاتهم الجوية، من خلال شبكة الإنترنت بيسر وجودة عالية، حيث أصبح من الممكن حجز تذكرة سفر إلكترونية، من خلال إتباع الإجراءات التالية:.
أدخل لموقع الحادثة الإلكتروني الذي يتبع للخطوط الجوية السعودية.
قم بالنقر على “إحجز رحلتك”، من الصفحة الرئيسية.
سوف تنسدل صفحة تشمل على جميع البيانات المطلوبة، لإتمام عملية الحجز.
قم بتعيين مسار رحلتك، “مطار المغادرة”، “مطار الوصول”.
حدد طراز التذكرة “ذهاب وإياب”، “ذهاب فقط”، بعد ذلك حدد عدد التذاكر التي تسعى الحصول عليها.
ثم قم “نوع التذكرة”، حتى يتم حجز مقعدك على متن الطائرة، وفق طراز التذكرة، ضيافة، أعمال، درجة أولى.
بعد الإنتهاء، قم بالنقر على كلمة “إذهب”، سوف يبين أمامك إقرار، إقرأه جيداً، بعد ذلك إنقر على “أوافق”.
سوف يتم تحويلك لصفحة من أجل تحديد “مواعيد رحلتك”، و”سعر التذكرة” وفق طراز التذكرة، ودرجة مقعدك.
حدد معد المغادرة وموعد العودة، بعد ذلك قم بالنقر على “التالي”.
ثم قم بإدخال بيانات المسافر كاملة، اللقب، الإسم الأول، إسم العائلة، الإسم الأوسط.
أدخل تاريخ الميلاد، الجنسية، رقم الهوية الوطنية.
ثم قم بإدخال معلومات الإتصال، رقم الجوال، البريد الإلكتروني.
ثم قم بالنقر على “التالي”.
قم بتعيين طراز المقعد، بعد ذلك إضغط على “متابعة”.
تسديد رسوم حجز تذكرة الطيران، وتعيين آلية الدفع، من خلال خدمة سداد، أو الصراف آلي.
الآن بعد سداد الرسوم، يتم ثبوت حجزك لتذكرة السفر.

طباعة التذكرة الإلكترونية على الخطوط السعودية

وفرت الإدارة العامة للطيران على الخطوط الجوية السعودية، خدمة طباعة تذكرة طيران إلكترونية بطريقتين، وهي الطريقة الاولى، وتتم بطباعة التذكرة الإلكترونية على الخطوط السعودية طباعة التذكرة الإلكترونية على الخطوط السعودية، برقم التذكرة الموجود عليها.
طباعة التذكرة الإلكترونية على الخطوط السعودية، برقم الحجز.
طباعة التذكرة الإلكترونية على الخطوط السعودية برقم التذكرة أصبحت الآن خدمات حجز تذكرة السفر متاحة، من خلال البوابة الإلكترونية للخطوط الجوية، في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن حجز مواعيد رحلة الطيران، من خلال الدخول لخدمات الحجز، وتعبئة البيانات المطلوبة، لتأكيد الحجز والحصول على التذكرة الخاصة بك، كما أصبح من الممكن طباعة تذكرة إلكترونية، عن طريق رقم التذكرة المكتوب عليها، ويتم ذلك بالخطوات التالية:.
تسجيل الدخول لموقع الحادثة الإلكتروني للخطوط الجوية السعودية.
قم بإختيار “التذكرة الإلكترونية”.
قم بِتدوين “رقم التذكرة”، المكون من ثلاثة عشر رقماً.
أكتب الإسم الأخير للمسافر “إسم العائلة”.
ثم قم بالنقر على أيقونة “استعراض الحجز”.
سوف يتم تحويلك لصفحة، تشمل على بيانات حجز تذكرة طيران.
من تحت الصفحة، قم بالنقر على كلمة “طباعة”.

وبهذا تكون قد حصلت على تذكرة إلكترونية على الخطوط الجوية السعودية.
طباعة التذكرة الإلكترونية على الخطوط السعودية برقم الحجز بعد الإنتهاء من حجز موعد رحلة طيران، يمكنك طباعة التذكرة الإلكترونية على الخطوط السعودية برقم الحجز، من خلال الإجراءات التالية:.
بعد الدخول للبوابة الأساسية للخطوط الجوية السعودية، إختار بند “حجوزات”.
تظهر سلسلة البيانات الإلكترونية، قم بالنقر على “طباعة تذكرة طيران”.
قم بإدخال رقم الحجز الخاص بتذكرة السفر، قم بالنقر على “طباعة”.
سوف تحصل على تذكرة إلكترونية مطبوعة، فيها جميع ملابسات رحلة الطيران.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى